الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الوطن - السبت 6/12/2003

اتحاد النقابات يشكو لمنظمة العمل توجه الشؤون لتعديل اللوائح

كتب عبدالله الهاجري:
 يصل الى البلاد صباح اليوم السبت وليد الحمدان المستشار العمالي الاقليمي لمنطقة الشرق الأوسط بمنظمة العمل الدولية بدعوة من الاتحاد العام للنقابات الكويتية وذلك لافتتاح دورة نقابية ينظمها معهد الثقافة العمالية بالاتحاد العام للنقابات.
وعلمت «الوطن» من مصادر موثوق بها ان الاتحاد العام اعد مذكرة تضمنت شكوى من الاتحاد العام على وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بسبب توجه وزارة الشؤون لتعديل لائحة النقابات بحيث تكون تابعة للوزارة اسوة بالجمعيات التعاونية ولها سلطة حل مجلس الادارة.
وكانت «الوطن» اشارت الاسبوع الماضي الى استياء النقابات من توجه الوزارة الى تعديل لائحة النقابات.
وعلى صعيد اخر، ذكرت مصادر ان هناك عددا كبيرا من موظفي الدولة في عدة وزارات اعدوا شكوى على نقاباتهم وستقدمها لممثل منظمة العمل الدولية وليد الحمدان خلال زيارته للبلاد وتتضمن تلك الشكاوى اصدار مجالس ادارات النقابات قرارات من شأنها احتكار الترشيح على اعضاء مجالس الادارات للنقابات الحالية.
وأشار المصدر الى ان عدوى تلك القرارات انتقلت الى الاتحاد العام الذي سعى الى حجب المشاركة النقابية وكان اخرها اصدار قرارات جديدة في الاتحاد من شأنها عرقلة امكانية مشاركة النقابات التي تم اشهارها في ابريل الماضي.
وأوضح ان الاتحاد سيقدم شكوى للاتحاد على وزارة الشؤون بشأن تعديل لائحة النقابات في محاولة منه لاطلاع منظمة العمل الدولية على الشكاوى التي سترفع لها بهذا الشأن ضد تلك النقابات.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور