الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الوطن- الاحد 24 -9- 2006

الكويت تستضيف مؤتمر (تجارب الارشاد الأسري) في مارس
نظام موحد لمكافحة الاتجار بالبشر إلى مجلس وزراء عدل التعاون

اعلن وكيل وزارة العدل المساعد د. محمد الانصاري انه تم خلال اجتماعات وكلاء وزارات العدل بدول التعاون التي عقدت في ابو ظبي خلال اليومين الماضيين الموافقة على رفع بعض النظم او القوانين التي تمت دراستها من قبل لجان الخبراء المتخصصين الى مجلس وزراء العدل القادم اهمها النظام الموحد لمكافحة الاتجار بالبشر الذي يعكس اهتمام دول مجلس التعاون بالمسائل المتعلقة باحترام حقوق الانسان والمتابعة المستمرة للمستجدات الدولية التي من شأنها القضاء على الجرائم التي تمس كرامة الانسان.
واضاف الانصاري اثر عودته الى البلاد بعد ان شارك وممثلا الكويت في ذلك الاجتماع ان الوكلاء وافقوا في اجتماعهم ايضا على النظام الموحد للاجراءات المدنية والمرافعات مع التوصية الى لجنة الخبراء المختصة بدراسة امكانية حذف ما ورد في هذا النظام من الأحكام المتعلقة بمشروع النظام الموحد لتنفيذ الاحكام القضائية المقدم من دولة الكويت وتوصية الوكلاء بإحالته الى لجنة الخبراء المختصة لمزيد من الدراسة على ضوء ملاحظات الدول الاعضاء.
واضاف اما بالنسبة لباقي النظم التي عرضت على ذلك الاجتماع فقد رأى الوكلاء احالتها للجان الخبراء لمزيد من الدراسة وهي مشروع النظام الموحد للتعاون القانوني والقضائي في المسائل الجزائية ومشروع النظام الموحد لتقنية المعلومات والنظام الموحد للتسجيل العقاري العيني الذي سوف تنتهي المدة المحددة له كنظام استرشادي 31 ديسمبر المقبل.
وأوضح د. الأنصاري ان وفد دولة الكويت حرص خلال ذلك الاجتماع على التركيز على موضوعين رئيسين الاول خاص باستعراض اخر مستجدات الشبه القانونية الموحدة لدول مجلس التعاون من خلال العرض الذي قدمه رئيس مركز نظم المعلومات بالوزارة عبدالله الكندري الذي نال استحسان وكلاء العدل واعربوا عن تقديريهم للجهود المبذولة في سبيل انجاز المشروع.
واشار د. الانصاري الى ان وكيل الوزارة المستشار سلطان بورسلي حث نظراءه في دول التعاون والجهات العدلية المختصة الى ضرورة المشاركة في فعاليات المؤتمر الذي تعتزم وزارة العدل اقامته في مارس العام المقبل تحت عنوان «تجارب دول مجلس التعاون بشأن الارشاد الاسري» نظرا لأهمية الموضوعات التي ستتم مناقشتها عبر محاور المؤتمر وذلك بالنسبة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور