الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   مجلس الأمة   /   الانتخابات   

جريدة الأنباء - السبت 27 رمضان  1445هـ - 6أبريل 2024

وزير العدل: نحرص على نزاهة الانتخابات وإظهار التجربة الديمقراطية بأحسن صورة

أدلى وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار فيصل الغريب أول أمس الخميس، بصوته في انتخابات مجلس الأمة 2024 وذلك في اللجنة الانتخابية بمدرسة المغيره بن نوفل المتوسطة في منطقة سلوى .
وأشاد الوزير الغريب بالدور الكبير الذي تقوم به كافة الجهات المشاركة في العملية الانتخابية لإنجاح العرس الديمقراطي .
وقام وزير العدل بجولة تفقدية لعدد من اللجان الانتخابية للاطمئنان على سير العملية الانتخابية يرافقه وكيل وزارة العدل هاشم القلاف.
وأكد الوزير الغريب عقب تفقده لجنة (مدرسة معن بن زائدة المتوسطة للبنين) في الدائرة الثانية، تكاتف جميع الجهود في الدولة لتحقيق أعلى معايير النزاهة في انتخابات (أمة 2024) وتيسيرها لإظهار العرس الديمقراطي الكويتي بأحسن صورة.
وأضاف الغريب في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا)، ان وزارة العدل شكلت لجنة استشارية لإعداد ومتابعة إجراءات سير الانتخابات إلى جانب تشكيل فرق فنية وإدارية.
وبين انه تم اختيار نحو 759 عضوا من أعضاء السلطة القضائية ما بين قضاة ومستشارين ووكلاء نيابة للمشاركة في تنظيم الانتخابات إلى جانب اختيار 400 عضو احتياط.
وأوضح انه تم الاستعانة ب 144 خبيرا محاسبيا ليقوموا بالدور الايجابي فيما يتعلق بالحسابات وجمع الارقام والتدقيق عليها لمساعدة أعضاء السلطة القضائية.
وأكد ان مشاركة الخبراء المحاسبين كانت من أنجح التجارب في الانتخابات السابقة والتي شاركوا فيها لأول مرة مما استدعى استمرارية تلك التجربة.
وأشاد بالدور البارز لجميع الجهات المنظمة للعملية الانتخابية ودور وزارات الداخلية والاعلام والتربية والصحة وكذلك دور جمعيات النفع العام ومؤسسات المجتمع المدني كجمعية المحامين وجمعية الشفافية وجمعية النزاهة وجمعية الصحفيين في مراقبة الانتخابات.
وأشار إلى توجيهات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد في كلمته بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك والتي حث فيها المواطنين على المشاركة الايجابية وحسن اختيار من يمثلهم في مجلس الامة ونبذ الخلافات والتمسك بالوحدة الوطنية.
وأكد ان كل تلك الامور يجب مراعاتها في العملية الانتخابية التي نسعى ان تكون بأحسن صورها وتليق بمستوى الكويت.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قانون رقم (120) لسنة 2023 بشأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (42) لسنة 2006 بإعادة تحديد الدوائر الانتخابية لعضوية مجلس الأمة
مرسوم بقانون رقم (4) لسنة 2024 في شأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة
مرسوم رقم (29) لسنة 2024 بدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس الأمة

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور