الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   الصحة   

جريدة الجريدة - الإثنين 22 رمضان  1445هـ - 1 أبريل 2024

«الصحة»: السماح للاختصاصي الكويتي بالعمل في «الخاص» وفق شروط وضوابط
الكندري: يمكن سحب عينات الدم خلال نهار رمضان لعمل الفحوصات

سمحت وزارة الصحة للأطباء الاختصاصيين الكويتيين فما فوق العاملين في القطاع الطبي الحكومي بالعمل في عياداتهم الخاصة أو لحساب منشأة صحية أهلية بالقطاع الطبي الأهلي في غير أوقات الدوام الرسمي وفق شروط وضوابط.
وأكدت الوزارة أن من بين تلك الضوابط والشروط، ألا يكون الطبيب شاغلاً لإحدى الوظائف القيادية أو الرئاسية أو الإشرافية المحظور عليها الجمع بين وظيفته الحكومية والعمل خارج أوقات الدوام الرسمي.
وأشارت إلى أن هذه الوظائف، هي: الدرجة الممتازة، ووكيل الوزارة، ووكيل مساعد وما في مستواها، ومدير إدارة وما في مستواها، ومدير منطقة صحية، ومدير مستشفى، ومدير مركز طبي تخصصي وما في مستواها، ورئيس هيئة طبية وما في مستواها، ورئيس قسم وما في مستواها، وعميد كلية الطب ومساعدوه وما في مستوى هذه الوظائف، إلى جانب الوظائف التي لها علاقة بالإشراف على الخدمات الصحية في القطاع الطبي الأهلي. من جانب آخر، أكدت اختصاصي أول كيمياء حيوية وطب الأيض في مستشفى جابر د. نوف الكندري، أنه يمكن سحب عينات الدم خلال نهار شهر رمضان لعمل الفحوصات المختلفة.
وقالت الكندري، في تصريح صحافي، إن بعض الفحوصات تحتاج إلى صيام من 10 إلى 12 ساعة قبل سحب العينة، مثل: فحص نسبة الدهون بالدم، وفحص مستوى السكر، لافتة إلى أن حساب ساعات الصيام يبدأ بعد آخر وجبة قبل الإمساك.
وأضافت: «قبل سحب العينة إذا كنت تشعر بهبوط أو إعياء، فعليك إخطار أحد أفراد الطاقم الطبي الصحي، لاتخاذ لإجراء المناسب، وإذا شعرت بدوار أو هبوط بعد سحب العينة، فاحرص على الجلوس مباشرة، واطلب المساعدة من فريق سحب الدم».

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
مرسوم في شأن وزارة الصحة العامة 
قرار بالشروط الواجب توافرها في المراكز الطبية الأهلية التي يرخص للأطباء الاختصاصيين الكويتيين بالوزارة للعمل بها خارج الدوام الرسمي

«الصحة» تسمح لأقسامها الطبية بالاستعانة بالأطباء الاختصاصيين المتقاعدين

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور