الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   البلدية   

جريدة الوطن - الأربعاء 17 رمضان  1445هـ - 27 مارس 2024

«البلدية» اعتمدت خطة ميدانية متكاملة استعدادا لانتخابات «أمة 2024»
5000 دينار غرامة لمقرات الانتخابات المخالفة

شددت بلدية الكويت أمس الثلاثاء على اهمية الالتزام بلائحة الاعلانات مؤكدة مخالفة المقرات الانتخابية التي تضع إعلانات غير مرخصه بغرامات مالية تصل إلى 5000 دينار كويتي (نحو 15 ألف دولار أمريكي).
وأوضحت البلدية في بيان صحفي ان الفرق الميدانية سترصد الاعلانات الانتخابية والمقرات الانتخابية وعقارات السكن الخاص التي يتم استخدام الاعلانات عليها وارسال الانذار عبر تطبيق (سهل) الحكومي.
وأكدت أن فرق البلدية الميدانية سترصد المخالفات بالتعاون مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية لتزويد البلدية بيانات المخالفين لتوجيه انذار لهم وإرساله عبر تطبيق (سهل).
في سياق متصل أعلنت بلدية الكويت أمس الثلاثاء اعتمادها خطة ميدانية متكاملة بشأن استعدادات البلدية لانتخابات مجلس الأمة 2024 والمقرر اجراؤها في الرابع من شهر ابريل المقبل.
وقال مدير عام بلدية الكويت سعود الدبوس في بيان صحفي على هامش اجتماع لجنة الانتخابات انه تمت مناقشة الخطة الميدانية للوقوف على كافة الاجراءات والتحضيرات المتعلقة في الانتخابات المرتقبة.
واضاف الدبوس انه سيتم التنسيق والتعاون مع الجهات الحكومية المعنية وفق احكام قانون 35 لسنة 1962 وتعديلاته وقانون ونظم ولوائح البلدية المقررة بهذا الشأن وتسخير جهود فرق البلدية الميدانية لاظهار هذا العرس الديمقراطي بصورة مشرقة وحضارية.
وشدد الدبوس على اهمية قيام المسؤولين في افرع البلدية في المحافظات بالمتابعة والاشراف على تنفيذ الخطة الموضوعة واتخاذ كافة التحضيرات والترتيبات حول محيط 118 مدرسة مخصصة لعملية الاقتراع في جميع المحافظات.
ودعا إلى اهمية التأكد من الجهوزية التامة لتلك المدارس من ناحية اعمال التنظيف وتوفير الحاويات وعمال النظافة داخلها وخارجها.
واكد ان فرق البلدية الرقابية لن تسمح باي مخالفات تعكر صفو العملية الانتخابية وستكثف دورها الرقابي ليكون منصب على منع المظاهر السلبية من معوقات او مخالفات عبر تنفيذ الجولات التفتيشية واتخاذ الاجراءات الرقابية الفورية حيالها.
كما أشار إلى ان البلدية ستقوم باخلاء مواقف مراكز الاقتراع من اي سيارات مهملة او التي تستخدم للاعلانات الانتخابية إلى جانب عدم اقامة اي اكشاك او خيم او شاليهات متنقلة بالقرب من مراكز الاقتراع وازالة اي اعلانات مخالفة.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قانون رقم (120) لسنة 2023 بشأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (42) لسنة 2006 بإعادة تحديد الدوائر الانتخابية لعضوية مجلس الأمة
مرسوم بقانون رقم (4) لسنة 2024 في شأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة
مرسوم رقم 258 لسنة 2012 بدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس الأمة 
80 ترخيصاً لمقرات انتخابية و22 قيد المراجعة
البلدية: تطور نظاما آليا لإصدار تراخيص المقرات الانتخابية لمرشحي «أمة 2013»

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور