الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   المرأة   

جريدة الجريدة - السبت 6 رمضان  1445هـ - 16 مارس 2024

وزير الشؤون: دوري حيوي للمرأة الكويتية في القطاعين العام والخاص
وزير الشؤون مع عدد من المشاركات في فعالية «تمكين المرأة في دول مجلس التعاون»

استعرض وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس سعود المالك الصباح التجربة الكويتية في تمكين المرأة ودعم مساعيها على نطاق واسع.
جاء ذلك أثناء مشاركة الوزير الشيخ فراس الصباح في فعالية جانبية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تحت عنوان (تمكين المرأة في دول مجلس التعاون) مساء الخميس على هامش أعمال الدورة الـ68 للجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة التي انطلقت في نيويورك الإثنين الماضي وتستمر حتى 22 مارس الحالي.
وأكد الوزير الصباح في كلمته أن المرأة الكويتية أصبحت تؤدي أدواراً حيوية تسهم بدفع المؤسسات المحلية وأجهزة القطاعين العام والخاص.
وأضاف وزير الشؤون الاجتماعية أن للمرأة في دولة الكويت أيضا إسهامات واضحة وجلية في النشاط الخاص والتجاري مشيرا إلى أنها تبوأت مؤخرا مناصب رفيعة في مجموعة شركات تأخذ من البلاد مقرا لها.
وسلط المشاركون من مسؤولين أمميين وخليجيين في المجال الاجتماعي أثناء الفعالية الضوء على تجربة دول مجلس التعاون في دفع تمكين المرأة بمختلف المجالات والقطاعات معربين عن تطلعهم إلى تعزيز العمل على هذا الصعيد دعما للمرأة الخليجية وتحسين أوضاعها ومكانتها.
إلى ذلك قال وزير الشؤون إن كلا التجربتين الكويتية والإماراتية في تمكين المرأة ودفع مساعيها رائدتان على المستوى الدولي وتستحقان الثناء.
جاء ذلك أثناء اجتماع الوزير الشيخ فراس الصباح مع نائب رئيس مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين منى المري في مقر الوفد الكويتي الدائم لدى الأمم المتحدة.
وأشاد الوزير الشيخ فراس الصباح أثناء الاجتماع بالعلاقات الأخوية الوطيدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين مؤكداً تعزيز أواصر التعاون بين مؤسسات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المعنية بالمرأة خدمة للمرأة الخليجية.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
مجلس الوزراء: دعماً للمرأة الكويتية العاملة في القطاع الخاص وأسوةً بالعاملين بالقطاع الحكومي

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور