الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   مجلس الوزراء   

جريدة الوطن - الإثنين 1 رمضان  1445هـ - 11 مارس 2024

أكد أن الحكومة درست «القرض الحسن» مع الجهات الفنية
رئيس الوزراء: تحسين المعيشة باكورة التعاون بين الحكومة ومجلس الأمة المقبل

قال سمو الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء أمس الاحد إن تحسين مستوى معيشة المواطنين سيكون باكورة التعاون بين الحكومة ومجلس الأمة في الفصل التشريعي المقبل.
وأضاف سمو رئيس مجلس الوزراء في تصريح صحفي عقب رعايته وحضوره حفل تخريج الدبلوماسيين الجدد من الدفعتين الثامنة والتاسعة في معهد (سعود الناصر الصباح) الدبلوماسي الكويتي أنه "كان من المفترض أن نبحث مع البرلمان ما يتعلق بتحسين مستوى المعيشة للمواطنين ولكن توقف ذلك لحل البرلمان ولسبب يعرفه الجميع وهو المساس بالذات الأميرية".
وأوضح سموه أن "الحكومة مستمرة في مساعيها لتحسين المستوى المعيشي للمواطنين" مبينا "أن تلك المساعي تتركز حول جزئيتين الأولى متعلقة بالجانب المادي وإعادة الثقة في نفسية المواطن الكويتي بأن هنالك عمل جدي تقوم به الدولة وأن الدولة قادرة على محاربة كل مظاهر الانحراف والخلل وفي مقدمتها مكافحة الفساد والتزوير والجريمة".
وتابع سموه أن الجانب الآخر هو الحالة المادية وان "الحكومة درست مع الجهات الفنية في موضوع القرض الحسن على سبيل المثال واستطاعت أن تصل الى نتيجة ورأي ايجابي للقرض الحسن بطريقة تضمن فيها الاستفادة للمتقاعد وفي الوقت نفسه سلامة واستدامة الصناديق التقاعدية في مؤسسة التأمينات الاجتماعية".
وأفاد سمو رئيس مجلس الوزراء بأن "هذا الامر وصل الى قناعة وسؤال هل نصدر قرارا أو مرسوم ضرورة الآن والانتخابات على الأبواب؟ أو بعد بضعة أيام سيكون لدينا برلمان جديد وإن شاء الله ستكون هذه المواضيع هي باكورة التعاون ما بين البرلمان والحكومة في إقرار هذه المواضيع".

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
مرسوم بشأن منح علاوة غلاء معيشة للموظفين الذين تنظم شؤون مرتباتهم وتوظيفهم قوانين خاصة
قرار رقم (3) لسنة 2008 بشأن منح الموظفين العاملين في القطاع الحكومي علاوة غلاء معيشة
الحكومة عازمة على تحسين المعيشة
مجلس الوزراء :تسريع قوانين معاشات المتقاعدين وتحسين المعيشة
مجلس الأمة.. حسم ملفات تحسين المعيشة وتعيين القياديين وفقًا للكفاءة

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور