الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   مجلس الأمة   /   الانتخابات   

جريدة الأنباء - الأحد 29 شعبان  1445هـ - 10 مارس 2024

23 سجلوا ترشحهم لـ «انتخابات 2024» أمس
163 مرشحاً حصيلة 6 أيام من التسجيل

سلطان العبدان - فرحان الشمري
تقدم 23 مرشحا أمس إلى إدارة شؤون الانتخابات التابعة ل‍وزارة الداخلية بطلبات الترشح في اليوم السادس من فتح باب التسجيل لانتخابات مجلس الأمة للفصل التشريعي الـ 18، والتي من المقرر عقدها في 4 أبريل المقبل. وبلغ إجمالي عدد المسجلين في الأيام الستة الأولى من الترشح 163 من بينهم 159 مرشحا من الذكور، و4 مرشحات. وقد تقدم في اليوم السادس 3 مرشحين في الدائرة الأولى، فيما تقدم 7 مرشحين في الدائرة الثانية ومرشحان اثنان في الدائرة الثالثة، و7 مرشحين في الدائرة الرابعة، و4 في الدائرة الخامسة.
وأكد المرشحون بقولهم: نعيش مرحلة مفصلية وسنستمر في الدفاع عن مكتسبات المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم، آملين الاستمرار في التعاون والتوافق بين السلطتين لإقرار قوانين نوعية بالمرحلة المقبلة.
وتمنوا ان يكون المجلس القادم قادرا على تلبية طموحات المواطنين وسن تشريعات تنموية، مشيرين إلى ان المجلس السابق اختلف كثيرا عن غيره بالتوافق على خارطة تشريعية تضمنت قوانين نوعية. وتوقع مرشحون أن تكون مشاركة الشعب في الانتخابات إيجابية وسيختار من يدافع عن حقوقه ومكتسباته، مشددين على ان الانتخابات الحالية مفصلية في تاريخ الكويت. وأكدوا في تصريحاتهم على ضرورة تحسين مستوى معيشة المواطنين والمتقاعدين وتطوير الرعاية الصحية والمنظومة التعليمية وحل القضية الإسكانية، وأن هذه القضايا لا تحتاج إلى دراسة، وأنها من أولى الأولويات.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قانون رقم (120) لسنة 2023 بشأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (42) لسنة 2006 بإعادة تحديد الدوائر الانتخابية لعضوية مجلس الأمة
مرسوم بقانون رقم (4) لسنة 2024 في شأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة
مرسوم رقم 258 لسنة 2012 بدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس الأمة 

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور