الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   مجلس الوزراء   

جريدة الأنباء - الخميس 26 شعبان  1445هـ - 7 مارس 2024

سموه أكد أهمية مكافحة الفساد ورفع قضايا في مجموعة من الدول لاسترداد الأموال العامة
رئيس الوزراء: حماية المال العام أولوية
لا كبير مهما كان منصبه بوجه العدالة والإنصاف.. ومراجعة الشهادات منذ عام 2000

آلاء خليفة
أكد رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ د.محمد الصباح أن مكافحة الفساد وحماية المال العام على رأس الأولويات.
جاء ذلك خلال اللقاء مع طلبة كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت ب‍مدينة صباح السالم الجامعية.
ونوه سمو رئيس الوزراء بتقديم أكبر قضية فساد، وهي صندوق الجيش، كما قدمت الحكومة بلاغا جديدا حول ما جرى في المكاتب العسكرية الكويتية بالخارج، ولم نقف عند هذا الحد، فالخطوات والإجراءات تتواصل لمكافحة الفساد وحماية المال العام.
وأضاف أنه ليس المهم أن نعاقب من اعتدى على المال العام فحسب، لكن يجب استرداد كل الأموال التي تم الاعتداء عليها، وذلك برفع قضايا في مجموعة من الدول لاسترداد الأموال العامة.
وقال رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ د.محمد الصباح إن التحدي الأول للحكومة بعد صدور مرسوم تشكيلها كان إعادة الثقة والطمأنينة لدى المواطنين بمؤسسات الدولة وقدرة الدولة بسواعد أبنائها وشعبها على إصلاح أي انحراف أو اعوجاج وتطبيق القانون.
وأضاف: «الرسالة التي نود توجيهها هي أننا جادون في مكافحة الفساد وأنه لا كبير مهما كان منصبه في وجه العدالة والإنصاف الذي بنيت عليه قيم المجتمع الكويتي عبر الزمن وما رسخه دستور الكويت الذي نفتخر جميعا به».
وعلى صعيد آخر متصل بملف الفساد، قال سمو رئيس مجلس الوزراء إن «مدير جامعة الكويت بالإنابة د.مشاري الحربي يعكف الآن على مراجعة الشهادات الدراسية منذ عام 2000 حتى الآن، والتأكد أن هذه الشهادات التي تم تقديمها للسلطات الرسمية، وبعضها تمت الموافقة عليها، حقيقية وليست شهادات مزورة».

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور