الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   الداخلية   

جريدة الوطن - الأحد 22 شعبان  1445هـ - 3 مارس 2024

الوزارة أهابت بالجميع الالتزام بالقوانين المنظمة والشروط واللوائح الموضوعة لإقامتها
الداخلية: التجمعات «غير المرخصة».. خرق للقانون
منع نشر أي إعلانات إلكترونية تخص أي تجمعات أو مسيرات غير مرخصة
إيقاف تنفيذ جميع المعاملات لأي شخص مدين للوزارة بأي مبالغ مالية
سرعة سداد المبالغ المستحقة لصـالـح الداخلية عبر «سهل» أو الموقع الإلكتروني

أعلنت وزارة الداخلية أمس السبت أنه بناء على توجيهات وتعليمات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف الصباح يمنع إقامة التجمعات أو المسيرات إلا وفق القوانين المنظمة واللوائح الموضوعة.
وأهابت الوزارة في بيان للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالجميع الالتزام بالقوانين المنظمة والشروط واللوائح الموضوعة لإقامة التجمعات أو المسيرات.
وأكدت الوزارة أن الخروج بتجمعات أو مسيرات دون الحصول على ترخيص من الجهات المعنية يشكل خرقا للقانون ويعرض للمساءلة القانونية كما يمنع نشر أي إعلانات على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي تخص أي تجمعات أو مسيرات غير مرخصة.
وأوضحت وزارة الداخلية أنها لم تصدر أي تصريح لإقامة أي تجمع مشار إليه على مواقع التواصل الاجتماعي وتناشد الجميع ضرورة الالتزام بالقوانين المنظمة بهذا الشأن.
وفي سياق متصل أعلنت وزارة الداخلية أنها سوف تقوم بإيقاف تنفيذ كافة المعاملات لأي شخص مدين للوزارة بأي مبالغ مالية مستحقة سواء كان مواطنا أو خليجيا أو مقيما.
وأضافت أن وزارة الداخلية تسعى وبكل جهد على تلبية كافة الخدمات للمواطنين والخليجيين والمقيمين، وتحرص على تنفيذ المعاملات فور استلامها سواء عن طريق الخدمات الإلكترونية على موقع وزارة الداخلية الإلكتروني http://moi.gov.kw و(تطبيق سـهل) وأيضـا من خلال قيام طالب الخدمة بمراجعة الإدارة الخدمية المختصة بكافة قطاعات الوزارة.
وأهابت الوزارة بالجميع بسرعة القيام بسداد المبالغ المستحقة عليهم لصـالـح وزارة الـداخـلـيـة ســواء عـبـر مـوقـع وزارة الـداخـلـيـة الإلكتروني http://moi.gov.kw أو عن طريق (تطبيق سـهل)، حتى لا يتم ايقاف معاملاتهم وانجازها دون تأخير.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
مرسوم رقم 65 لسنة 1979 بقانون بشأن الاجتماعات العامة والتجمعات
الداخلية: لا تجمعات إلا بترخيص
الداخلية: الالتزام بقوانين إقامة التجمعات أو المسيرات

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور