الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   الداخلية   

جريدة الجريدة - الثلاثاء 17 شعبان  1445هـ - 27 فبراير 2024

اليوسف: الهيكل التنظيمي لـ «الداخلية» و«الدفاع» الشهر المقبل
دعا إلى سعة الصدر والابتسامة الدائمة والتعامل بمسطرة واحدة مع الجميع
• التعامل الحازم والفوري مع أي خروج عن القانون أو أي سلوكيات سلبية لضمان سلامة الجميع

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة، الشيخ فهد اليوسف، أن التشكيل الرسمي للقطاعات الأمنية والعسكرية بوزارتَي الدفاع والداخلية سيتم الانتهاء منه بشكل كامل خلال مارس المقبل، مشيرا الى أن الهياكل التنظيمية ستشمل القطاعات كافة بالوزارتين.
وأضاف اليوسف، في تصريح صحافي خلال تفقّده النقطة الأمنية بشارع الخليج العربي، بحضور وكيل وزارة الداخلية، الفريق الشيخ سالم النواف، والقيادات الأمنية بالوزارة وقوة الاطفاء العام أن القانون سيطبّق بكل حزم وقوة ومن دون تهاون على المخالفين للقوانين البيئية خلال الاحتفالات الوطنية.
وأشار الى أن الحافلات موجودة في كل النقاط الأمنية ومواقع الاحتفالات لضبط كل مخالف أو مستهتر بقوانين البيئة التي نعمل على تطبيقها ميدانيا وعلى أرض الواقع، من خلال إحالة هؤلاء المخالفين الى الحجز، لاتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها.
التعامل الحازم والفوري مع أي خروج عن القانون أو أي سلوكيات سلبية لضمان سلامة الجميع وأوضح أن قرار البدل النقدي والأمور المالية الأخرى للعسكريين سيتم الالتفات لها بعد الانتهاء من الهيكل التنظيمي وتسكين الشواغر، مشيرا الى أنه من غير المعقول أن تساوى جميع القطاعات الأمنية والعسكرية في الجانب المادي، ولافتا الى أنه كان عسكريا منذ عام 1979، ويعلم أن هناك قطاعات تعمل أكثر من قطاعات أخرى، فمن الظلم مساواتهم ببعض، وإذا حدث ذلك ستحدث هجرة بين القطاعات العسكرية بسبب الحوافز المادية.
وتفقّد اليوسف، يرافقه الوكيل النواف وعدد من القيادات الأمنية، النقاط الأمنية الخاصة بالاحتفالات بالأعياد الوطنية، والتقى قيادات أمنية وضباطا وأفرادا من مختلف القطاعات المشاركة في خطة تأمين الاحتفالات، مستمعاً إلى شرح كامل عن مسؤولياتهم وطبيعة واجباتهم ونطاق اختصاصاتهم ضمن خطة الانتشار في جميع المحافظات، كما استمع إلى شرح لآلية عمل غرفة العمليات الميدانية وكاميرات المراقبة، والتي تنقل كل الأحداث التي توجد بمواقع الاحتفالات.
وشدد الوزير على أهمية اليقظة والتفاني في أداء الواجب، والتعامل الحازم مع أي خروج عن القانون، والتعامل الفوري مع مخالفي قانون حماية البيئة، والحد من أي سلوكيات سلبية، مطالباً إياهم بسعة الصدر والابتسامة الدائمة بمشاركة الجميع من المواطنين والمقيمين في الفرح بهذه المناسبات الغالية، وموصيا بالحزم في تطبيق القانون على المخالفين.
بذل المزيد من العمل والعطاء حتى تخرج الاحتفالات بالصورة الحضارية التي تليق بمكانة الكويت ووجّه اليوسف الدعوة للمواطنين والمقيمين للاستمتاع والفرح والمشاركة في الاحتفالات، مؤكداً لهم أن إخوانهم رجال الأمن سيكونون معهم، وسيعملون لخدمتهم، ومثمناً جهود العناصر الأمنية الموجودة، مطالباً الجميع بالتعاون مع رجال الأمن.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقا لاخر تعديل- قانون رقم (23) لسنة 1968 بشأن نظام قوة الشرطة
وزير الداخلية أنس الصالح يصدر قرارات بشأن الهيكل التنظيمي لـوزارة الداخلية

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور