الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   الشؤون الاجتماعية   

جريدة الجريدة - الثلاثاء 27 جمادى الآخرة  1445هـ - 9 يناير 2024

«الشؤون» للجمعيات الخيرية: منع التصريحات عن «البدون»
 • بناءً على تعليمات الجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير قانونية
 • المالك يفتتح نادي الأطفال النموذجي في منطقة الوفرة السكنية

علمت «الجريدة» أن وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة عبدالعزيز ساري، أصدر تعميماً إدارياً على جميع رؤساء مجالس إدارة الجمعيات الخيرية المشهرة في البلاد، بقضي بضرورة الالتزام بعدم الإدلاء بأي تصريحات تتعلق بفئة المقيمين بصورة غير قانونية في الكويت (البدون)، تطبيقاً للمادة رقم (6) من القانون (1962/24) بشأن الأندية وجمعيات النفع العام.
ووفقاً لمصادر «الشؤون»، فإن التعميم جاء بناء على الاجتماع الذي عقد أخيراً بين مسؤولي الوزارة والجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية، وانتهى إلى التوصية بضرورة التنبيه على الجمعيات الخيرية بعدم الإدلاء بأي تصريحات حول موضوع «البدون»، عملاً بنص المادة السالف ذكرها والتي قضت بأنه «يحظر على الجمعية أو النادي التدخل في السياسة أو المنازعات الدينية أو إثارة العصبيات الطائفية أو العنصرية».
نادي الأطفال بالوفرة إلى ذلك، وبرعاية وحضور وزير الشؤون الاجتماعية، وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس المالك، افتتح نادي الأطفال النموذجي في منطقة الوفرة السكنية، في إطار جهود الوزارة لتنفيذ توجيهات مجلس الوزراء بتوفير جميع الخدمات بالمناطق السكنية، لاسيما الجديدة منها، ودعم الجوانب التعليمية والترفيهية كافة للأطفال.
وعقب الافتتاح أجرى المالك، رفقة وكيل الوزارة بالإنابة عبدالعزيز ساري، والوكيل المساعد لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية د. خالد العجمي، ومديرة إدارة المرأة والطفولة بالقطاع نادية النجادة جولة تفقدية لنوادي الأطفال التابعة للإدارة، حيث تفقد سير العمل في نادي أطفال الفيحاء ثم قسم تنمية الطفل بالخالدية.
وقال ساري، في تصريح صحافي على هامش الافتتاح، إن «الوزارة، وبتوجيهات مباشرة من الوزير المالك، تحرص على توفير خدماتها في مختلف مناطق البلاد خصوصاً الجديدة منها»، لافتاً إلى أن الوزير وجه بضرورة تذليل جميع الصعوبات وتوفير أوجه الدعم والرعاية كافة لنوادي الاطفال للقيام بدورها وتقديم الخدمات لأهالي المنطقة وأطفالهم.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم 24 لسنة 1962 في شأن الأندية وجمعيات النفع العام
مرسوم رقم (50) لسنة 2017 في شأن وزارة الشئون الاجتماعية
اللائحة وفقا لآخر تعديل - قرار وزير الشئون الاجتماعية والعمل رقم (48/أ) لسنة 2015 بشأن إصدار لائحة تنظيمية للجمعيات الخيرية
«الشؤون»: «رقمنة» إدارة الجمعيات الخيرية بصورة كاملة العام المقبل
«الشؤون» تطالب الجهات الحكومية بالتعاون لتنظيم عمل الجمعيات الخيرية
وزيرة الشؤون: التواصل المباشر مع الجمعيات الخيرية وتقديم الرعاية اللازمة لها للاضطلاع بدورها

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور