الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   الشؤون الاجتماعية   

جريدة الجريدة - الإثنين 26 جمادى الآخرة  1445هـ - 8 يناير 2024

«اتحاد المبرات»: تعديلات النظام الأساسي تسهم بتعزيز الشفافية

أكد رئيس اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية الكويتية د. ناصر العجمي اعتماد وزارة الشؤون الاجتماعية قراراً وزارياً برقم 260 لسنة 2023 بشأن تعديل وإصدار النظام الأساسي لاتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية، حيث نص القرار في مادته الأولى على تعديل اسم الاتحاد من «اتحاد الجمعيات الخيرية والمبرات» ليصبح «اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية الكويتية»، مثمناً حرص الوزير فراس المالك على التجاوب مع مصالح ومتطلبات الجمعيات الخيرية والإنسانية.
وفي تصريح صحافي، قال العجمي، إن التعديلات تمت بناء على رغبات واقتراحات الأعضاء خلال الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد، مشيراً إلى أنها شملت تعديل اسم الاتحاد إلى اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية الكويتية، إضافة إلى رفع أعداد اعضاء مجلس الإدارة من 9 إلى 11 عضواً، سعياً إلى إتاحة المجال أمام أكبر عدد من ممثلي الجمعيات والمبرات المنضوية، تأكيداً على مبدأ الشفافية الذي يسير عليه الاتحاد.
وأضاف أن من بين التعديلات السماح للاتحاد بافتتاح فروعه داخل وخارج الكويت، وأيضا تمت إضافة بند هام، وهو «إتاحة التنسيق والإشراف وإدارة الحملات الإغاثية والمشاريع الخيرية المشتركة لتمكين الاتحاد من تحقيق أهدافه»، من خلال دور تنفيذي ودور ميداني على أرض الواقع، ليقود الجمعيات والمبرات التي وصل عددها إلى 86 عضواً، وهو الأمر الذي لم يكن معمولاً به في السابق، مشيراً إلى رفع قيمة الاشتراك السنوي للأعضاء من 100 إلى 300 دينار، للحصول على دعم أكبر ولتمكين الاتحاد من القيام بواجباته تجاه العمل الخيري والإنساني.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
مرسوم رقم (50) لسنة 2017 في شأن وزارة الشئون الاجتماعية
قرار وزارة الشئون الاجتماعية والعمل رقم (65/أ) لسنة 2017م بإشهار (اتحاد المبرات والجمعيات الخيرية)
اللائحة وفقا لآخر تعديل - قرار وزير الشئون الاجتماعية والعمل رقم (48/أ) لسنة 2015 بشأن إصدار لائحة تنظيمية للجمعيات الخيرية

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور