الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   التجارة والصناعة   /   وزارة التجارة والصناعة   

جريدة الأنباء - الثلاثاء 21 جمادى الاولى1445هـ - 5 ديسمبر 2023

مصادر لـ «الأنباء»: الوزارة بدأت تعتمد معايير تغذوية صحية.. وليست تغذوية فقط
«التجارة» تلغي 42 سلعة مخفّض سعرها من البطاقة التموينية

أصدر وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد العيبان قرارا وزاريا قضى من خلاله بإلغاء 42 مادة غذائية مدرجة بالبطاقة التموينية. وقالت مصادر لـ «الأنباء» إن قرار الوزير جاء بعد دراسة مستفيضة من قبل اللجنة الدائمة لتنظيم أصناف المواد التموينية والمخفضة، والتي ارتأت أن تكون مكونات التموين من مواد غذائية تراعي معيارين رئيسيين هما التغذوي والصحي، وألا تقتصر على المعيار التغذوي فقط.
وأشارت المصادر إلى أن قائمة المواد التي تم الغاؤها من البطاقة التموينية هي مواد غذائية كانت تقدم بأسعار مخفضة وليست المواد الغذائية المدعومة.
وتضمنت قائمة المواد التي تم إلغاؤها من البطاقة أنواع مختلفة من جبن الكاسات، وحليب بنكهات والرهش والطحينة والكوكيز والمعمول والبسكويت والبرجر وكرات اللحم ولحم مفروم والكورن فليكس وبعض أنواع الشاي والقيمر والحلوم واللبنة والموزاريلا وروبيان وشرائح سمك.
وكانت آخر قائمة للمواد الغذائية المدرجة في البطاقة التموينية سواء المدعومة أوالمخفضة قد سجلت 154 سلعة مؤخرا، تتضمن 94 سلعة مواد غذائية مدعومة، فيما بلغ عدد السلع التموينية المخفض سعرها نحو 60 سلعة، وبحسبة بسيطة فإن عدد المواد الغذائية المدعومة والمخفضة في منظومة التموين بعد هذا القرار قد يصل إلى 112 سلعة.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قرار وزير التجارة والصناعة رقم 61 لسنة 1974 بشأن تحديد أسعار بيع المواد المدرجة ضمن البطاقة التموينية
القرار وفقاً لآخر تعديل- قرار وزاري رقم (119) لسنة 2009 بشأن تحديد أنصبة الفرد من المواد المدرجة بالبطاقة التموينية

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور