الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   التعليم   

جريدة الأنباء 6 جمادى الأولى 1445هـ - 20 نوفمبر 2023م

«المرئي والمسموع» و«المطبوعات».. بعد أسبوعين

قال مقرر لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد النائب فهد المسعود إن وزير الإعلام عبدالرحمن المطيري طلب مهلة أسبوعين للرد على جميع الاقتراحات بقوانين المتعلقة بقانوني الإعلام المرئي والمسموع والمطبوعات والنشر. وقال المسعود في تصريح صحافي ان اللجنة ناقشت مجموعة من الاقتراحات تتعلق بالقانونين بحضور وزير الإعلام ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، والمختصين من الوزارة. وأوضح أن اللجنة بحثت في اجتماعها امس 3 اقتراحات بقوانين بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 61 لسنة 2007 بشأن الإعلام المرئي والمسموع و3 اقتراحات بقوانين بتعديل بعض أحكام القانون رقم 3 لسنة 2006 بشأن المطبوعات والنشر، مشيرا الى ان وزير الإعلام أفاد بأن الوزارة سترد على كل تلك المقترحات خلال أسبوعين. وبين المسعود أنه فيما يتعلق بالمشروع الحكومي لتنظيم الإعلام فقد بين الوزير أن الحكومة مستمرة في دورتها المستندية على أن يتم الاتفاق على التصور النهائي لمشروع القانون حين الانتهاء من الدورة المستندية.
فهد المسعود: الاتفاق على التصور النهائي لمشروع الحكومة بشأن تنظيم الإعلام بعد انتهاء دورته المستندية
«التعليمية»: وزير الإعلام طلب مهلة أسبوعين للرد على اقتراحات تعديل قانوني «المرئي والمسموع والمطبوعات والنشر»
ناقشت لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد مجموعة من الاقتراحات بقوانين بشأن قانوني الإعلام المرئي والمسموع والمطبوعات والنشر، بحضور وزير الإعلام ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عبدالرحمن المطيري، والمختصين من وزارة الإعلام.
وأوضح مقرر اللجنة النائب فهد المسعود في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة أن اللجنة بحثت في اجتماعها الرابع أمس 3 اقتراحات بقوانين بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 61 لسنة 2007 بشان الإعلام المرئي والمسموع.
وأضاف المسعود ان اللجنة ناقشت أيضا 3 اقتراحات بقوانين بتعديل بعض أحكام القانون رقم 3 لسنة 2006 بشأن المطبوعات والنشر.
وقال المسعود إن وزير الإعلام أفاد بأن الوزارة سترد على كل تلك المقترحات خلال أسبوعين.
وبين النائب فهد المسعود أنه فيما يتعلق بالمشروع الحكومي لتنظيم الإعلام فقد بين الوزير أن الحكومة مستمرة في دورتها المستندية على أن يتم الاتفاق على التصور النهائي لمشروع القانون حين الانتهاء من الدورة المستندية.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قانون رقم 61 لسنة 2007 بشأن الإعلام المرئي والمسموع
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (3) لسنة 2006 في شأن المطبوعات والنشر

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور