الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   مجلس الأمة   /   لجنة الشؤون التشريعية والقانونية   

جريدة الأنباء - الأحد 21 ربيع الآخر1445هـ - 5 نوفمبر 2023

«التشريعية» تعقد اليوم أول اجتماعاتها لتحديد خطة عملها وقانون القضاء على رأس الأولويات..
و«التعليمية» تحدد اهتماماتها للمرحلة المقبلة
مسح ربع سنوي شامل للأسعار

نقلت مصادر نيابية معلومات مؤكدة من قبل أطراف حكومية التقتها في مجلس الأمة الأسبوع الماضي عزم الجهاز التنفيذي التحرك بشكل فعلي وجاد لإجراء عملية مسح شاملة لأسعار السلع وتحديدا الاستهلاكية منها كل 3 أشهر بمعدل «ربع سنوي» وتوثيقها وأرشفتها لدى الجهات ذات الاختصاص، وذلك لضبط أسعار الأسواق وعدم السماح بالتلاعب بها خصوصا مع الحديث عن التوجه لزيادة أو رفع الحد الأدنى لمعاشات المتقاعدين والمطالبات النيابية بزيادة رواتب موظفي الدولة.
وقالت المصادر لـ«الأنباء» إن الهدف من ذلك هو المحافظة على مستوى أسعار السوق خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى ذلك تحسبا لأي تطورات عالمية أو إقليمية قد تؤثر على سلاسل التوريد من حيث التأخير رغم وجود مخزون استراتيجي يكفي البلاد، مشددة على ان عقوبات رادعة ستتخذ في حال استغلال حاجة السوق وزيادة الأسعار بشكل غير مبرر رغم أن السوق الكويتي حر ومفتوح.
من جانب آخر، أوضحت المصادر أن لجنة الشؤون التشريعية البرلمانية ستعقد اليوم أول اجتماعاتها العملية لتحديد اولوياتها خلال دور الانعقاد الحالي، مشيرة إلى أن قانون القضاء سيكون على رأس الأولويات.
من جانبها، تعقد لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية اجتماعا لها اليوم لتحديد خطة عملها للمرحلة المقبلة.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
اللائحة وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1963 في شأن اللائحة الداخلية لمجلس الأمة

المرسوم بقانون وفقا لأخر تعديل- مرسوم بالقانون رقم 10 لسنة 1979 في شأن الإشراف على الاتجار في السلع والخدمات والأعمال الحرفية وتحديد أسعار بعضها

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور