الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   الداخلية   

جريدة الجريدة - الأربعاء 3 ربيع الآخر1445هـ - 18 أكتوبر 2023

«الداخلية»: إنجاز معاملات كفيل نفسه في إدارات الإقامة بالمحافظات
• بعد إلغاء المئات منها وقصرها على المستثمرين وزوجات المواطنين

أصدر رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد قراراً تنظيمياً يخص قطاع شؤون الإقامة وينص على تنفيذ معاملات حملة الإقامة وفقاً للمادة «24» (كفيل نفسه) في إدارات الإقامة بالمحافظات الست مع مطلع الأسبوع المقبل. وأبلغت مصادر مطلعة «الجريدة» بأن معاملات حملة الإقامة وفقاً للمادة «24» كفيل نفسه كانت تنجز في مكتب وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الإقامة وتأخذ وقتاً طويلاً لإنجازها بسبب إلغاء الوزارة لكثير من الإقامات المسجلة على هذه المادة خلال الفترة الماضية واقتصرت على زوجات المواطنين والمستثمرين وحالات أخرى مستثناة.
إلزام السفن الصغيرة المسجلة في النقل البحري بتركيب أجهزة التعريف الآلي من جانب آخر، أصدر الشيخ طلال الخالد قراراً وزارياً حمل الرقم 1062/ 2023 بشأن قواعد السلامة البحرية الخاصة بالسفن الصغيرة.
ونص القرار على إلزام اللنجات الخشبية والطراريد المسجلة في إدارة النقل البحري بتركيب أجهزة التعريف الآلي «Ais» بهدف تحديد موقع السفن الصغيرة وأماكن وجودها وسرعة الوصول إليها في حال حدوث أي طارئ، كما يمكّن القرار قوات خفر السواحل من تحديد هوية السفن المسجلة في إدارة النقل البحري والسفن الأخرى التي تتسلل إلى المياه الإقليمية والاقتصادية الكويتية. يذكر أن إدارة النقل البحري، التي كانت تتبع وزارة المواصلات سابقاً، تم نقل تبعيتها إلى وزارة الداخلية وتحديداً الإدارة العامة لخفر السواحل بهدف تنظيم العمل البحري.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (17) لسنة 1959 بقانون إقامة الأجانب 
اللائحة وفقا لاخر تعديل - قرار وزارة الداخلية رقم (640) لسنة 1987 باللائحة التنفيذية لقانون إقامة الأجانب
قرار بشأن الإقامة في الكويت
قرار وزارة الداخلية رقم (1062) لسنة 2023 بشأن قواعد السلامة البحرية الخاصة بالسفن الصغيرة

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور