الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   محليات   

جريدة الجريدة - السبت  29 ربيع الأول 1445هـ - 14 أكتوبر 2023

5 نواب يجددون تأكيد حظر الاعتراف أو الترويج للكيان الصهيوني

أعلن النائب عبدالعزيز الصقعبي أنه قدم والنواب د. حسن جوهر، وأسامة الشاهين، ومهلهل المضف، ود. حمد المطر اقتراحا بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 21 لسنة 1964 في شأن القانون الموحد لمقاطعة إسرائيل. وقالت المذكرة الايضاحية للاقتراح بقانون المذكور إنه «في ظل ما تشهده المنطقة من تصعيد مؤسف لا يصب في مصلحة القضية الفلسطينية وانسجاماً مع موقف الكويت الذي كان ولا يزال داعماً ومناصراً للقضية، فإننا نرى أن الوقت يُحتم علينا إعادة التأكيد على مبدأ المقاطعة وتطويره لذلك جاء التعديل على القانون الموحد لمقاطعة إسرائيل».
وأضافت المذكرة أن ذلك يأتي من خلال التأكيد على نهج المقاطعة، والتزام دولة الكويت بقرارات المجتمع الدولي المناصرة للقضية الفلسطينية، والتأكيد على مواجهة وتجريم كل الممارسات الإجرامية والاحتلالية ومخالفات حقوق الإنسان التي تمارس من الكيان الإسرائيلي المحتل على الأراضي والشعب الفلسطيني، وحظر الاعتراف او الترويج للكيان الصهيوني.
وتابعت «كما يمنع منعا مطلقا دخول حاملي الجنسية الاسرائيلية للأراضي الكويتية، ويمنع دخول المواطنين الكويتيين للأراضي التي يسيطر عليها الكيان الصهيوني إلا بعد الحصول على إذن رسمي مسبق من الوزير المختص، كما في حالات دخول البعثات الانسانية الكويتية لتأدية عملها الإنساني».

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قانون رقم 21 لسنة 1964م في شأن... القانون الموحد لمقاطعة إسرائيل

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور