الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   القضاء   /   وزارة العدل   

جريدة الأنباء - الثلاثاء 27 صفر 1445هـ - 12 سبتمبر 2023

القلاف يترأس وفد الكويت في الاجتماع
وكلاء «العدل» الخليجيون يبحثون تعزيز التعاون القانوني والقضائي

غادر وكيل وزارة العدل بالتكليف هاشم القلاف والوفد المرافق له للمشاركة في الاجتماع الـ25 لوكلاء وزارات العدل والمقرر عقده اليوم الثلاثاء في مسقط.
ويعقد الاجتماع الـ25 لوكـــلاء وزارة العــــدل باستضافة من سلطنة عمان وبرئاستها، حيث يتناول جدول أعمال الاجتماع العديد من الموضوعات المهمة التي تهدف إلى تعزيز التعاون القانوني والقضائي بين دول المجلس، والمقرر اعتمادها والتوصية برفعها لوزراء العدل في اجتماعهم المقرر في أكتوبر المقبل، منها مشروع القواعد الموحدة لمكافحة التمييز بين دول المجلس، وبحث مشروع تطوير اتفاقية تنفيذ الأحكام والإنابات والإعلانات القضائية بدول مجلس التعاون والتي سبق ان أقرت في عام 1998، والمعوقات التي تحول دون تنفيذ الاتفاقية الاقتصادية لمجلس التعاون والخاصة ببند معوقات تسجيل المحامين الخليجيين بين دول المجلس.
وتعرض هذه البنود على اجتماع وكلاء وزارات العدل بعد أن تمت دراستها ورفعها من قبل لجنة مسؤولي إدارات التعاون الدولي لوزارات العدل بالدول الأعضاء للعام 2023.
ويضم وفد الوزارة المشارك في الاجتماع كلا من وكيل الوزارة المساعد للشؤون القانونية بالتكليف ريا خالد الرشيدي ويعقوب يوسف العجيل باحث أول قانوني.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قانون رقم 27 لسنة 2007 بالموافقة على اتفاقية التعاون القانوني والقضائي في مواد تسليم المجرمين بين دولة الكويت وجمهورية الهند
قانون رقم 73 لسنة 2013 بالموافقة على اتفاقية التعاون القانوني والقضائي في المواد الجزائية (الجنائية) وتسليم المجرمين ونقل المحكوم عليهم بين دولة الكويت والمملكة المغربية
وكلاء «العدل» الخليجيون في الكويت اليوم

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور