الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   أحوال مدنية   /   الإقامة   

جريدة الوطن - الأربعاء 29 محرم 1445هـ - 16 أغسطس 2023

اقترح عدم عقد قروض صندوق التنمية مع مختلف الدول إلا بقانون
السعدون للمعاملة بالمثل عند منح الأجانب سمات دخول للكويت

قدم رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون اقتراحا بقانون بشأن منح سمات الدخول إلى الكويت لمواطني الدول الأجنبية.
ونص الاقتراح على أن يعامل مواطني الدول الأجنبية عند طلبهم الحصول على سمات دخول إلى الكويت المعاملة ذاتها التي يعامل بها المواطن الكويتي عند طلبه الحصول على سمة دخول إلى هذه الدول.
ويصدر مجلس الوزراء قرارا بالإجراءات المفروضة على مواطني كل دولة من هذه الدول مماثلة للإجراءات التي تفرضها هذه الدول على المواطن الكويتي مثل أخذ البصمات وغيرها.
كما تقدم رئيس مجلس الأمة باقتراح بقانون لتعديل بعض أحكام القانون رقم 25 لسنة 1974 بإعادة تنظيم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، مشفوعا بمذكرته الإيضاحية.
ونص الاقتراح بقانون على ما يلي: سبق أن تقدمت مع بعض الأعضاء في فصول تشريعية سابقة باقتراح بقانون لتعديل بعض أحكام القانون رقم 25 لسنة 1974 بإعادة تنظيم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، من دون التمكن من نظر هذا الاقتراح بقانون.
لذلك أعيد تقديم الاقتراح بقانون المرفق لتعديل بعض أحكام القانون رقم 25 لسنة 1974 بإعادة تنظيم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، مشفوعا بمذكرته الإيضاحية، ونص الاقتراح على ما يلي:
المادة الأولى: تضاف إلى المادة الثانية من القانون رقم 25 لسنة 1974م المشار إليه فقرة ثالثة نصها كالتالي:
المادة الثانية: الفقرة الثالثة: «ولا تعقد القروض المشار إليها في الفقرة الأولى من هذه المادة إلا بقانون، ولا يسري هذا الحكم على القروض المحلية المشار إليها في الفقرة الثانية من المادة ذاتها».
المادة الثانية: على رئيس مجلس الوزراء والوزراء -كل فيما يخصه- تنفيذ هذا القانون، ويعمل به من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (25) لسنة 1974 بإعادة تنظيم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور