الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   مجلس الأمة   /   الانتخابات   

جريدة الجريدة - الخميس 9 محرم 1445هـ - 27 يوليو 2023

مجلس الأمة: جلسة خاصة اليوم بشأن انتخابات أعضاء المجلس

يعقد مجلس الأمة اليوم جلسة خاصة لمناقشة مشروع القانون بشأن انتخابات أعضاء المجلس. وأدرج على جدول أعمال الجلسة الخاصة تقرير اللجنة المشتركة بين لجنتي الشؤون الداخلية والدفاع والشؤون التشريعية والقانونية البرلمانيتين عن مشروع القانون المشار إليه.
ووفقا للتقرير يستهدف مشروع القانون إصلاح وتطوير العملية الانتخابية من خلال اضافة قواعد قانونية جديدة إلى النظام الانتخابي تعمل على خلق بيئة مناسبة لإجراء انتخابات حرة ونزيهة وشفافة تتميز بمستويات عالية من المشاركة وتعزز الديمقراطية في المجتمع الكويتي.

وكان مجلس الوزراء قد أعلن في بيانه الأسبوعي إحالته يوم الأحد الماضي إلى مجلس الأمة مشروع قانون بشأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة وإنشاء هيئة وطنية للمفوضية العليا للانتخابات تمهيدا لمناقشته وإقراره في دور الانعقاد التشريعي الحالي. وكان مجلس الأمة قد وافق في جلسته العادية أمس الثلاثاء على رسالة من رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية النائب مهند الساير ورئيس لجنة الشؤون الداخلية والدفاع البرلمانية النائب خالد العتيبي يطلبان فيها تشكيل لجنة مشتركة لبحث مشروع القانون.
وكان مكتب مجلس الأمة قد وافق في اجتماعه المنعقد في 22 يونيو الماضي على مواعيد عقد جلسات المجلس في شهر يوليو الجاري لتكون بواقع سبع جلسات تباعا 11 و12 وجلسة خاصة بتاريخ 13 وأخرى في 18 إضافة إلى 25 و26 وجلسة خاصة أخرى في 27 يوليو.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم 35 لسنة 1962 انتخابات أعضاء مجلس الأمة 
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (42) لسنة 2006 بإعادة تحديد الدوائر الانتخابية لعضوية مجلس الأمة 
مرسوم رقم 258 لسنة 2012 بدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس الأمة 
مرسوم رقم (147) لسنة 2022 بدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس الأمة

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور