الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   أحوال مدنية   /   الجنسية   

جريدة الوطن - الأحد 5 محرم 1445هـ - 23 يوليو 2023

وزير الشؤون الاقتصادية مشرفًا على تطوير مدينة الحرير و«بوبيان»
مراسيم بتشكيل «تحقيق الجنسية» و«الخدمة المدنية» و«الأعلى للتخصص»

صدر مرسوم بتشكيل اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية، نص على: مادة أولى: تُشكل اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية، برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وعضوية كل من: 1 - نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، 2- نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، 3 - وزير الخارجية، 4 - الأمين العام لمجلس الوزراء.
مادة ثانية: على نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية تنفيذ هذا المرسوم، ويُعمل به من تاريخ صدوره، وينشر في الجريدة الرسمية.
كما صدر مرسوم رقم 128 لسنة 2023 بتشكيل المجلس الأعلى للتخصيص، برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء أو من يفوضه من الوزراء وعضوية كل من: نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار، ووزير المالية، ووزير الدولة لشؤون البلدية، ووزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، ووزير العدل، ووزير التجارة والصناعة.
كما صدر قرار رقم 5 لسنة 2023 بتفويض نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار في رئاسة المجلس الأعلى للتخصيص.
إلى ذلك، صدر قرار رقم 657 لسنة 2023 بنقل الإشراف على جهاز تطوير مدينة الحرير (الصبية) وجزيرة بوبيان إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار.
وأيضا صدر مرسوم رقم 125 لسنة 2023 بتشكيل مجلس الخدمة المدنية برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء أو من يفوضه من الوزراء وعضوية كل من: نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، ووزير التعليم، ووزير المالية، ووزير التجارة والصناعة، ووزير الصحة، ووزير الأشغال العامة.
كما صدر قرار بتفويض نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء في رئاسة مجلس الخدمة المدنية.
كما صدر مرسوم رقم 126 لسنة 2023 بتعديل المادة 2 من المرسوم رقم 401 لسنة 2006 بشأن إنشاء المجلس الأعلى لشؤون لشؤون الأسرة.
وجاء في مادته الأولى: يستبدل بنص المادة 2 من المرسوم رقم 401 لسنة 2006 النص التالي: مادة (2): يشكل المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء أو من يفوض من الوزراء وعضوية كل من: وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة، ووزير الصحة، ووزير الدولة لشؤون الشباب، ووزير التعليم، وستة أعضاء من ذوي الخبرة والاختصاص تكون مدة عضويتهم ثلاث سنوات قابلة للتجديد يصدر بتعيينهم قرار من مجلس الوزراء. ولا تكون اجتماعات المجلس صحيحة إلا بحضور أغلبية الأعضاء على أن يكون من بينهم الرئيس أو من يفوضه.
كما صدر قرار رقم 4 لسنة 2023 بتفويض وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة في رئاسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
مرسوم رقم (49) لسنة 2023 بتشكيل المجلس الأعلى للتخصيص
المرسوم وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم 5 لسنة 1960 بتحقيق الجنسية الكويتية
المرسوم وفقاً لآخر تعديل - مرسوم رقم 401 لسنة 2006 بإنشاء المجلس الأعلى لشؤون الأسرة

المرسوم وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بتشكيل مجلس الخدمة المدنية ونظام العمل به الصادر بتاريخ 22 إبريل 1979 م
المرسوم وفقاً لآخر تعديل - مرسوم رقم 240 لسنة 2012 بإنشاء جهاز تطوير مدينة الحرير (الصبية) وجزيرة بوبيان
قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (2) لسنة 2023 بتفويض وزير المالية في رئاسة المجلس الأعلى للتخصيص

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور