الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   محليات   

جريدة الأنباء - الإثنين 22 ذو الحجة 1444هـ  - 10 يوليو 2023

«اتحاد التعاونيات»: رفض زيادة أسعار 45 صنفاً.. وملتزمون بقرار تثبيت أسعار السلع

محمد راتب
أكد رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية عبدالوهاب الفارس أنه لن تتم زيادة أسعار السلع في الجمعيات التعاونية، وسندعم الطبقة الوسطى والعاملة ونحافظ على القوة الشرائية، مشددا على الالتزام بتوجيهات وزيري الشؤون والتجارة وقرار وزارة التجارة رقم 67 لسنة 2020 بشأن عدم زيادة الأسعار، مشيرا إلى أن أي جمعية تخالف القرارات الوزارية تعرض متخذي قراراتها للمساءلة القانونية.
وقال الفارس انه تم رفض زيادة أسعار 45 صنفا أو إدخال 245 صنفا جديدا لارتفاعها عن أسعار السوق السائدة، مبينا أن الحملة الإعلامية الحالية بمواقع التواصل غير صحيحة، والجمعيات ملتزمة بتثبيت الأسعار وبتعاميم الاتحاد.
وبين أن الاتحاد ليس لديه نية لدعم زيادة الأسعار حتى ترفع وزارة التجارة الحظر، وتوافق وزارة الشؤون وتنخفض معدلات التضخم وفق بيانات معتمدة من بنك الكويت المركزي.
وتابع: تم تشكيل لجنة أسعار في الاتحاد وفحص 315 طلبا يتضمن 1350 صنفا من تاريخ 30 مايو الماضي حتى اليوم، مؤكدا أن اتحاد الجمعيات يدعم توجه القيادة السياسية باستمرار رفاهية المواطن.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
المرسوم بالقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم (68) لسنة 1980بإصدار قانون التجارة
قرار وزارة التجارة والصناعة رقم 67 لسنة 2020م بشأن تثبيت أسعار بيع كافة أنواع السلع الغذائية
المرسوم بقانون وفقا لأخر تعديل- مرسوم بالقانون رقم 10 لسنة 1979 في شأن الإشراف على الاتجار في السلع والخدمات والأعمال الحرفية وتحديد أسعار بعضها
«اتحاد الجمعيات»: لن نسمح برفع أسعار السلع
«التجارة»: تفويض مفتوح لاتحاد الجمعيات لاستيراد السلع واعتماد توحيد الأسعار

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور