الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   شئون إسلامية   /   الأوقاف   

جريدة الأنباء - الخميس 17 شعبان 1444هـ  - 9 مارس 2023

نقابة «الأوقاف»: سنرفع قضية ضد قرار تمديد ساعات العمل

طالبت نقابة العاملين في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بإلغاء قرار تمديد ساعات العمل السلبي الذي أضر بموظفي الوزارة بكامل قطاعاتها.
وبينت النقابة في بيان أصدرته، انها قامت بإعداد مذكرة قانونية تبين مدى بطلان هذا القرار، حيث أوردت في أحد بنودها قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 41 لسنة 200‪6 حيث والذي تضمن المادة التاسعة منه التي نصت على أن «يحدد ديوان الخدمة المدنية مواعيد وعدد ساعات العمل بموجب القرارات والتعاميم الصادرة منه، كما يجوز تحديد مواعيد خاصة بالاتفاق بينه وبين الجهات التي تتطلب طبيعة العمل فيها ذلك، وكما نصت المادة الخامسة عشر من نفس القرار على التالي (تضع كل جهة من الجهات بتمييز العمل لبعض الفئات فيها بطبيعة عمل خاصة ضوابط العمل الرسمي بقرار من الوزير المختص بعد الاتفاق مع ديوان الخدمة المدنية»، الأمر الذي لم يتحقق في قرار وزير الأوقاف الأخير بتمديد ساعات العمل للفترتين الصباحية من الساعة 7 صباحا إلى الـ 2 ظهرا والمسائية من الساعة 2 إلى الساعة التاسعة.
واشار الى ان النقابة قدمت مذكرة بينت فيها الآثار السلبية المترتبة على المجتمع والأسرة، كما بينت النقابة انها ستتقدم بشكوى في لجنة العرائض ضد القرار، وستبدأ في اجراءات رفع قضية ضد هذا القرار. وذكر البيان أن النقابة لن تألو جهدا في إيقاف وإلغاء هذا القرار المخالف.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
المرسوم الأميري الصادر في 7/ 1/ 1979 بشأن اختصاصات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
مرسوم رقم 257 لسنة 1993 بإنشاء أمانة عامة للأوقاف
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار ديوان الخدمة المدنية رقم (41) لسنة 2006 بشأن قواعد وأحكام وضوابط العمل الرسمي

نقابة «الأوقاف» تطالب مجلس الخدمة بإنصاف موظفيها في الكوادر والبدلات
النصافي: نناشد الحمود ومجلس الخدمة المدنية إقرار كوادر العاملين في «الأوقاف»

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور