الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   محليات   

جريدة الأنباء - الأربعاء  29 ربيع الآخر 1444هـ  - 23 نوفمبر 2022

في الاجتماع المقرر برئاسة الشيتان..
ومصادر لـ «الأنباء»: لا حصر دقيقاً حتى الآن للأعداد الإجمالية.. ويشمل المحكومين الموجودين في الداخل والخارج من المواطنين والمواطنات
«العفو»: وضع «ضوابط» المشمولين غداً

قالت مصادر في تصريحات خاصة لـ «الأنباء»، إن الاجتماع المقرر غدا الخميس لتنفيذ المرسوم الأميري بعفو خاص على عدد من المواطنين يهدف إلى وضع ضوابط المشمولين بالعفو بشأن تنفيذ مدة العقوبة المقيدة للحرية المحكوم بها على عدد من المواطنين والمواطنات.
وأوضحت المصادر أن أول اجتماع للجنة التي يرأسها نائب رئيس الوزراء ووزير دولة لشؤون مجلس الوزراء براك الشيتان، والتي تضم في عضويتها النائب العام ووكيل وزارة الداخلية، يهدف إلى حصر أعداد المحكومين في الجرائم التي حددها المرسوم، وبلورة إجراءات التنفيذ.
وألمحت المصادر إلى أن المرسوم الذي حدد مدة المشمولين بهذه القضايا بـ 10 سنوات سيشمل المحكومين الموجودين في الداخل والخارج.
وردا على مايتردد بأن العفو سيشمل ما يقارب 800 مواطن ومواطنة، قالت المصادر: ليس لدينا حصر دقيق حتى الآن للأعداد المشمولة بالعفو. وكشفت عن ان الجرائم التي شملها المرسوم تشمل قضايا الرأي ذات الطابع الفكري والسياسي سواء بإساءة استعمال الهاتف، او الإساءة للقضاء، أو تعمد القيام بعمل عدائي ضد الدول الصديقة والأجنبية، وإذاعة أخبار ومعلومات غير حقيقية، والطعن في الحقوق الدستورية للذات الأميرية.
من الأهمية ذكر ان العفو الأميري الخاص يشمل المواطنين الكويتيين عن الجرائم التي وقعت خلال الفترة من 16/11/2011 حتى 31/12/2021.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
"ضوابط العفو " أمام مجلس الوزراء الإثنين
نشر مرسوم العفو وتخفيض العقوبة على بعض الأشخاص
إبراهيم الحمود : ترتيبات العفو الخاص خاضعة لأحكام «الجزاء»
مجلس الوزراء وافق على مرسوم بالعفو الخاص عن تنفيذ مدة العقوبة المقيدة للحرية المحكوم بها على عدد من المواطنين

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور