الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   إعلام وثقافة   

جريدة الجريدة - الأربعاء 9 ربيع الأول 1444هـ  - 5 أكتوبر 2022

«الإعلام»: وضع قواعد لائحة تنظيم الإعلانات الإلكترونية

قالت وزارة الاعلام إن لجنة تنظيم الإعلانات بمواقع التواصل والواقع المعزز (الافتراضي) ستضع القواعد التنفيذية للائحة تنظيم الإعلانات الإلكترونية بضوابط قانونية وتنظيمية، مع تحديد المصطلحات ذات الصلة والأنشطة الخاضعة بأشكالها الحالية باختلافها.
جاء ذلك في الاجتماع الأول للجنة تنظيم الإعلانات (شركات وأفراد) بمواقع التواصل والواقع المعزز، اليوم، برئاسة وكيل وزارة الإعلام بالتكليف محمد بن ناجي، وعضوية عدد من الجهات الحكومية ذات الصلة.
وأوضحت المتحدثة الرسمية باسم الوزارة، أنوار مراد، لـ «كونا»، أن لجنة تنظيم الإعلانات ستعمل على وضع القواعد التنفيذية للائحة تنظيم هذا النوع من الإعلانات الإلكترونية بضوابط قانونية وتنظيمية.
وأضافت أنه سيتم العمل كذلك على بلورة ضوابط وشروط الإعلانات التي يتم تداولها بمواقع التواصل والواقع المعزز للشركات والأفراد.
وذكرت أن عمل اللجنة جاء منسجما مع ضرورات تنظيمية وقانونية وتجارية ومهنية لحماية وحفظ حقوق المستهلكين واستجابة لرغبة الفاعلين في مجال الإعلانات بمواقع التواصل لتنظيم هذا النشاط التجاري والإبداعي الإلكتروني.
وبيّنت أن الضوابط التي تعمل لجنة تنظيم الإعلانات الإلكترونية على إصدارها تضمن في عمومها تصريح المعلن بتقديمه مادة إعلانية، وذكر اسم المنتج والخدمة المعلن عنها واسم موفر الخدمة.
وشددت مراد على أن الضوابط ستشمل في لائحتها عدم تضمين الإعلان أي ادعاءات أو عبارات كاذبة أو مضللة للمستهلك، وعدم الإعلان عن أي منتج مقلّد أو مغشوش أو علامة تجارية لا يملك المعلن حق استخدامها.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
مرسوم في شأن وزارة الإعلام
اللائحة وفقاً لآخر تعديل - قرار وزير الدولة لشؤون البلدية رقم (172) لسنة 2006م في شأن لائحة الإعلانات

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور