الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   إعلام وثقافة   

جريدة الأنباء - الخميس 24  ذو القعدة 1443هـ  - 23 يونيو 2022

مراد: الوزارة مستمرة في رصد أي مخالفات للقوانين المنظمة
وزير الإعلام يصدر قراراً بسحب تراخيص 90 صحيفة إلكترونية وإحالة 73 وسيلة إعلامية إلى النيابة العامة

أعلنت المتحدثة الرسمية لوزارة الإعلام أنوار مراد ان وزير الإعلام والثقافة د.حمد روح الدين أحال 73 وسيلة إعلامية إلى النيابة العامة خلال الأسبوعين الماضيين لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، كما أصدر قرارا بسحب ترخيص 90 صحيفة إلكترونية وذلك على خلفية ارتكاب مخالفات تتعلق بالقوانين الإعلامية.
وقالت مراد إن ذلك يأتي تطبيقا للقوانين والتشريعات المنظمة للعمل الإعلامي، والتزاما بضبط الممارسة الإعلامية على خط الحرية المسؤولة وعدم السماح بانتهاك القوانين المنظمة أو الانزلاق إلى الفوضى الإعلامية.
وأشارت إلى ان لجنة رصد المخالفات الإعلامية أوصت بإحالة هذه الوسائل الإعلامية التي تشمل صحفا إلكترونية وقنوات فضائية إلى النيابة العامة لبثها ونشرها أخبارا تضمنت مخالفات لصريح القوانين الإعلامية (قانون المرئي والمسموع، قانون المطبوعات والنشر وقانون تنظيم الإعلام الإلكتروني)، فيما أوصت بسحب تراخيص الصحف الإلكترونية المخالفة.
ولفتت إلى أن الوزارة وعبر لجنة رصد المخالفات الإعلامية المشكلة مؤخرا تقوم برصد جميع الحسابات الإخبارية والصحف الإلكترونية والقنوات الفضائية لضمان التزامها بالقوانين المنظمة لهذا الشأن، مشددة على ضرورة تحري الدقة في نشر الأخبار والتأكد منها عبر المصادر الرسمية، مؤكدة عزم الوزارة التصدي مباشرة لأي وسيلة إعلامية تنتهك القوانين المنظمة.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (3) لسنة 2006 في شأن المطبوعات والنشر
مرسوم في شأن وزارة الإعلام
ترخيص الصحف للشركات لا للأفراد
المنفوحي يدعو إلى نقل اختصاصات إصدار تراخيص الأنشطة التجارية إلى 'التجارة'

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور