الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   إعلام وثقافة   

جريدة الجريدة - الأحد 15 جمادي الاولى 1443هـ  - 19 ديسمبر 2021

عبدالرحمن المطيري : مستشارو «الإعلام» كويتيون و«الخدمة» وافق على الاستعانة بخبراتهم

أكد وزير الإعلام، وزير الدولة لشؤون الشباب، عبدالرحمن المطيري أن عدد المستشارين العاملين في مكتبه يبلغ 5 مستشارين، اثنان منهم للمحاسبة، ومثلهما إعلاميان، إلى جانب مستشار قانوني، موضحاً أن جميعهم كويتيون.
وقال المطيري، في رد على سؤال للنائب مهلهل المضف، فيما يخص إجمالي المبالغ التي يتقاضاها هؤلاء المستشارون شهرياً، إن المحكمة الدستورية عرفت السؤال البرلماني في طلب التفسير الذي يحمل رقم 3 لسنة 2004، تفسير دستوري والوارد إليها من مجلس الوزراء، بأن طلب بيانات أو الاستفهام عن أمر محدد يريد السائل الوقوف على حقيقته أو الاستفسار عن مسألة او موضوع معين او واقعة بذاتها او الاستيضاح عن امر مجهول من المفروض ان السائل على الاقل يجهله او توجيه نظر الى امر من الأمور.
وأضاف أن المحكمة قررت أيضا أن السؤال يجب أن يكون مختصا بشأن عام أو بمسألة عامة ترتبط بمصلحة الكثيرين من الناس أو تتصل بالمبادئ التي ينبغي أن تسير عليها الحكومة في تصرفاتها، وأنه لا يجوز أن يكون السؤال من شأنه التعدي على حقوق الأفراد أو تناول خصوصياتهم أو التصريح أو التعريض بها.
وأكد أن الوزارة ملتزمة بقرارات مجلس الوزراء واللوائح المنظمة الصادرة عن ديوان الخدمة المدنية، كما انها ملتزمة ايضا بالتوجهات الحكومية لترشيد الإنفاق وتقليص أعداد المستشارين، مضيفاً: "نحيطكم علما بأنه من أهم المعايير التي تستند إليها الوزارة في الاختيار هي تلك الشروط الواردة في قرار مجلس الوزراء".
وأكد ان جميع المستشارين المعينين او المستعان بخبراتهم بوزارة الاعلام تم تعيينهم او الاستعانة بخبراتهم بموجب موافقة مسبقة من ديوان الخدمة المدنية، باضافة الى الخبرات العلمية والمهنية والمقابلة الشخصية.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قرار بتعديل بعض أحكام بشأن بدل البحث عن عمل

القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (2) لسنة 2001 بشأن بدل البحث عن العمل
قرار رقم (3) لسنة 2004م بتعديل بعض أحكام القرار 2 لسنة 2001 بشأن بدل البحث عن عمل

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور