الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   الشباب والرياضة   

جريدة الوطن - الإثنين  24 ربيع الآخر 1443هـ  - 29 نوفمبر 2021

اللجنة ناقشت مقترحًا برغبة لوضع الحلول المناسبة
«الرياضة البرلمانية»: فريق لتسهيل دخول المحترفين
العجمي: المحترفون الأجانب يعانون مشاكل في التأشيرات وتوقيع أذونات العمل
نتمنى أن يكون الاقتراح باكورة القوانين الرياضية التي تخدم الرياضة في الكويت

ناقشت لجنة الشباب والرياضة في اجتماعها ، أمس الأحد، اقتراحا برغبة في شأن تسهيل إجراءات الإقامة للمحترفين الأجانب، وانتهت إلى الاتفاق على تشكيل فريق عمل يضم الجهات المعنية والمكتب الفني للجنة لوضع الحلول المناسبة.
وقال مقرر اللجنة النائب مبارك العجمي في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إن الاجتماع تم بحضور مسؤولين بهيئتي الرياضة والقوى العاملة ووزارة الداخلية لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من رئيس اللجنة النائب د. عبدالله الطريجي.
وأضاف إن الاقتراح يتعلق بمعالجة أوضاع المحترفين الأجانب سواء كانوا لاعبين أو مدربين أو أخصائيين فيما يتعلق بالإقامة ودخول البلاد وحل المشاكل الأخرى التي تعانيها الأندية في جلب هؤلاء الرياضيين.
وأوضح أن المحترفين الأجانب يعانون مشاكل في استخراج التأشيرات وتوقيع أذونات العمل، مشدداً على ضرورة تسهيل هذه الإجراءات حتى لا يضطر المحترف إلى مغادرة البلاد بعد توقيع العقد معه .
وأشار إلى أن اللجنة وضعت الحلول لتلك المشكلة بتشكيل فريق عمل مكون من الجهات الحكومية الثلاث التي حضرت الاجتماع والمكتب الفني للجنة، مشيراً إلى أنهم لمسوا تجاوبا كبيرا من مسؤولي هذه الجهات لحل جميع المشاكل والعراقيل .
من جهة أخرى كشف العجمي عن أن اللجنة ستعقد اجتماعها المقبل يوم الأحد المقبل بحضور مسؤولي اللجنة الأولمبية الكويتية من أجل وضع التصورات النهائية للاقتراح بقانون المقدم منه والمتعلق بالاستثمار الرياضي والاحتراف الكامل ورفعه للمجلس والتصويت عليه ، متمنياً أن يكون هذا الاقتراح باكورة القوانين الرياضية التي تخدم الرياضة في الكويت.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم 87 لسنة 2017 في شأن الرياضة
القانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم (42) لسنة 1978 في شأن الهيئات الرياضية
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (5) لسنة 2007 في شأن تنظيم بعض أوجه العمل في كل من اللجنة الأولمبية الكويتية والاتحادات والأنديةالرياضية
القرار وفقاً لآخر تعديل- قرار الهيئة العامة للشباب والرياضة (713) لسنة 2014 بشأن إصدار اللائحة التنفيذية لتنظيم الاحتراف الجزئي في المجال الرياضي
الديحاني يقترح رفع قيمة الدعم المقدم للأندية وتنظيم الاحتراف وحماية المتفرغ رياضياً
«الشباب والرياضة»: إعداد وتقديم قانون شامل لمعالجة الاحتراف الكامل والاستثمار الرياضي
5 نواب يقترحون منح الرياضيين العاملين في أجهزة الدولة إجازة تفرغ لا تزيد على عامين للاحتراف الداخلي أو الخارجي

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور