الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   الشباب والرياضة   

جريدة الوطن - الثلاثاء 29 رمضان 1442هـ - 11 مايو 2021

الديحاني يقترح رفع قيمة الدعم المقدم للأندية وتنظيم الاحتراف وحماية المتفرغ رياضياً

أعلن النائب فرز الديحاني عن تقدمه باقتراح برغبة في شأن تطوير الرياضة الكويتية وتفعيل الاحتراف الرياضي ورفع قيمة الدعم المقدم للأندية وحماية اللاعبين، جاء في مقدمته:
إن الوصول إلى تطوير حقيقي للرياضة الكويتية يمر عبر بوابة تفعيل الاحتراف والتوسع في حماية اللاعب، وهذا من شأنه دفع الرياضة الكويتية التي عانت عبر سنوات مضت من الإيقاف وما ترتب عليه من أثار، خاصة في قضايا التفرغ الرياضي والاحتراف والدعم.
لذلك فإن تفعيل الاحتراف، بالاقتراب أكثر من الاحتراف الكلي، وحماية حقوق وامتيازات اللاعب الكويتي لبعث الاطمئنان في نفسه في التفرغ الرياضي، ودعم اللاعب الكويتي وتشجيعه في المحافل الدولية أمور أضحت مستحقه ولا تحتمل تأخير، خاصة أن كل تلك الأمور تصدر بقرارات ولوائح استنادا لما نصت عليه المادة 61 من القانون رقم 87 لسنة 2017 في شأن الرياضة.
إن ما نورده في هذا الاقتراح من صميم عمل الهيئة العامة للرياضة التى ألزمها القانون المشار إليه أعلاه، بالعمل على تطوير الرياضة خاصة في المواد من 50 الى 52، وغيرها الكثير مما ورد في القانون، لذا ولكل ما سبق، واستناداً لأحكام اللائحة الداخلية فإني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:
ضرورة قيام الجهات المختصة وعلى رأسها الهيئة العامة للرياضة، بدورها في العمل على تطوير الرياضة الكويتية، من خلال :
1- ضرورة إصدار قرار يلزم بحماية اللاعب المتفرغ رياضيا في جميع حقوقه وامتيازاته الوظيفية وعدم جواز مسها بسبب تفرغ اللاعب.
2- رفع قيمة الدعم المقدم للأندية كبدل احتراف إلى نصف مليون دينار سنويا، علماً انه حالياً عشرون ألف دينار بدل احتراف خمسة لاعبين.
3- تنظيم الاحتراف المحلي من خلال وضع نموذج عقد محدد المدة ومحدد القيمة بألا يزيد عن ألفي دينار شهرياً.
4- توفير تأمين صحي للاعب المحترف سواء المحلي أو الأجنبي.
5- العمل الفوري على استكمال متطلبات تطبيق الاحتراف الكامل من خلال تفعيل التفرغ الرياضي والتأمين الصحي.
6- تعديل المواد (22،21) من القرار (713) لسنة 2014 بشأن إصدار اللائحة التنفيذية لتنظيم الاحتراف الجزئي في المجال الرياضي وذلك بمضاعفة ارقام المكافات الشهرية الواردة فيها.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم 87 لسنة 2017 في شأن الرياضة
القرار وفقاً لآخر تعديل- قرار الهيئة العامة للشباب والرياضة (713) لسنة 2014 بشأن إصدار اللائحة التنفيذية لتنظيم الاحتراف الجزئي في المجال الرياضي

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور