الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   حقوق الإنسان   

جريدة  الأنباء - الخميس 24 رمضان 1442هـ - 6 مايو 2021

«الوطني لحقوق الانسان» لمراجعة قرار حرية التنقل

أصدر الديوان الوطني لحقوق الإنسان بيانا امس طالب فيه بمراجعة السلطة التنفيذية قرارها الأخير المتعلق بربط حركة التنقل التي هي جزء أساس من حقوق الإنسان بأخذ التطعيمات الخاصة بوباء «كوفيد ـ 19».
وأضاف الديوان في البيان أنه يجب التأكد من تبعات هذا القرار القانونية والدستورية خاصة مع عدم توفير الفرصة الكافية لتمكين الناس من التطعيم بسبب تأخر تسلّم الجرعات.
من جانب آخر وحول حادث الاعتداء على مقيم مسنّ بالضرب في مكان عام، شدد الديوان في بيانه على ضرورة محاسبة كل من يسيء التعامل باللفظ أو بالفعل ضد أي كان من الناس وايقاع أقصى العقوبة عليه وبشكل رادع.
وطالب الديوان بتفعيل القوانين والتشريعات التي تعالج مثل هذه الظواهر التي بدأت تتكرر بشكل شبه مستمر في مجتمع لم يألف مثل هذه التصرفات والأفعال المرفوضة قانونا وسلوكا.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (8) لسنة 1969 بالاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض السارية
قرار وزارة الصحة رقم 99 لسنة 2020 بشأن التدابير والاشتراطات الصحية العامة والخاصة للأنشطة التي سيتم إعادة تشغيلها في المرحلة الثانية ضمن خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية
قرار وزارة الصحة رقم (130) لسنة 2020 باستمرار حظر بعض الأنشطة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (COVID-19) وفق التدابير والإجراءات الاحترازية المقررة

السماح بالحركة والتنقل بدءاً من الساعة 6 صباح يوم الأحد

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور