الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   خدمات إجتماعية   

جريدة الجريدة  الخميس 17/09/1442 هـ الموافق 29/04/2021 م

تعيين حمد المطيري عضواً في «تعاونية الروضة» مدة سنة

تأكيداً لخبر «الجريدة» المنشور في عددها الصادر، أمس، بعنوان «الشؤون تنهي إشكالية تعاونية الروضة... بالتعيين»، أصدر وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية د. مشعان العتيبي القرار الوزاري رقم (28/ت) لسنة 2021، بشأن تعيين أعضاء في مجلس إدارة جمعية الروضة وحولي التعاونية.
ووفقا للقرار، الذي حصلت «الجريدة» على نسخة، منه، فإنه تم تعيين مدير إدارة خدمة المواطن في وزارة الشؤون، حمد المطيري، عضوا سادساً في مجلس «الروضة»، لينضم إلى الأعضاء الخمسة الموجودين حالياً، ولمدة سنة أو لحين اجراء انتخابات لاستكمال أعضاء مجلس الإدارة متى ما سمحت السلطات الصحية بذلك، أيهما أقرب، على أن يعمل بالقرار اعتبارا من تاريخ الصدور، وعلى جهات الاختصاص تنفيذ ما جاء فيه كل فيما يخصه.
ويأتي القرار بعد تعثّر الحلول الودية للخلافات التي نشبت بين أعضاء مجلس إدارة الجمعية حول توزيع المناصب، مما أدى إلى عرقلة تشكيل الهيئة الإدارية للجمعية، وهو ما ترتب عليه توقّف أعمال الجمعية، لاسيما المتعلقة بعمليات البيع والشراء والتوقيع على شيكات المورّدين، وغيرها من الأمور الأخرى الخاصة بعملها، حيث ارتأت الوزارة ضرورة التدخل السريع، ووفق الأطر القانونية التي تتيح لها التعيين داخل المجلس لكسر هيمنة فريق ضد آخر، وإفساح المجال أمام التصويت على الهيئة الإدارية وإعلان التشكيل.
من جهته، أعلن رئيس مجلس إدارة جمعية الروضة وحولي التعاونية خالد السداني، أن قرار وزير الشؤون الاجتماعية يهدف لتحقيق الصالح العام وتلبية رغبة أغلبية اعضاء مجلس ادارة الـجمعية، المتمثلة بالمطالبة بتعيين عضو سادس في مجلس ادارة الجمعية، وذلك بعد انتهاء عضوية 4 أعضاء، وعدم إمكانية عقد انتخابات تكميلية خلال الفترة الحالية بسبب جائحة كورونا.
وأضاف السداني: للأسف حظيت دعوة انعقاد تشكيل الهيئة الادارية لمجلس الادارة بعدم توافق احد الاعضاء لمنصب أمين السر، مما استدعي مخاطبة وزارة الشؤون الاجتماعية للاستعجال بإحلال وترشيح عضو مكمل لمجلس الادارة، للاستمرار بالعمل بعيدا عن اي تداعيات قد تتسبب بتعطيل العمل وخدمات المساهمين والموردين. علما بأنه قرار غير ملزم، وجاء بناء على طلب ورغبة من مجلس الادارة.
وأكد أن هذا التعاون من الوزارة ينبع من حرص الوزارة على بقاء العمل التعاوني عامةً وجمعية الروضة خاصةً في استكمال مسيرة النجاح، كي تستمر كنموذج يحتذى للعمل التعاوني الناجح.
وأشار إلى أن مجلس الادارة مستمر في العمل بكل ما في وسعه للحفاظ على مسيرة النجاح، التي استمرت 50 عاما من التميز والصدارة والحفاظ على حقوق المساهمين وخدماتهم، فضلاً عن الحفاظ على العمل بروح الفريق الواحد، والمستمدة من نجاحات وجهود متواصلة من مجالس الادارات السابقة، لاسيما المتعلق حاليا بالخطة الاستراتيجية 2024 والتي حققت صدارة جمعية الروضة وحولي التعاونية بأعلي مبيعات في تاريخ الجمعيات، الى جانب تكريمها من وزارة الشؤون كأفضل جمعية بتقديم الخدمات الاجتماعية للمنطقة والمساهمين.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
المرسوم بقانون وفقا لآخر تعديل- مرسوم بقانون رقم 24 لسنة 1979 في شأن الجمعيات التعاونية
قرار بإشهار النظام الأساسي المعدل لجمعية الروضة التعاونية

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور