الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   الشباب والرياضة   

جريدة الجريدة - الإثنين 5 محرم 1442هـ - 24 أغسطس 2020م

لجنة الشباب والرياضة تصوت على «الاحتراف الرياضي» غداً

أرجات لجنة الشباب والرياضة البرلمانية التصويت على قانون الألعاب الجماعية المحترفة والاستثمار الرياضي إلى اجتماع غد (الثلاثاء)؛ ليتسنى لها الاطلاع على كتاب اللجنة الأولمبية فيما يخص اشتراطات تولي مناصب الروابط.
وقال رئيس اللجنة النائب أحمد الفضل، في تصريح عقب اجتماع اللجنة أمس: «انتهينا من مناقشة قانون الألعاب الجماعية المحترفة والاستثمار الرياضي مع اللجنة الأولمبية الكويتية، بعد ما تم استقصاء آراء الاتحادات المعنية التي أتت كلها بالايجاب».
وأضاف الفضل أن «الاجتماع تضمن الكثير من تبادل وجهات النظر التي من شأنها أن تحسن القانون، لذلك ارتأينا في اللجنة، بالاتفاق مع اللجنة الأولمبية، تأخير التصويت، ليكون الثلاثاء بعد وصول كتاب (الأولمبية) فيما يخص اشتراطات من يتولى المناصب، خاصة في موضوع الروابط وسلطتها وتعييناتها، لأنها تعديلات جوهرية ومهمة لضمان نجاح هذا القانون».
وأشار إلى أن «القانون أخذ بوجهات نظر الحكومة والاتحادات واللجان الأولمبية، وتمت مطابقته مع الانظمة المعمول بها والمعترف بها عالميا».
وأوضح أنه «بالإمكان أن يأتي أي تعديل على القانون، فهناك مساحة كبيرة لأن تقوم الإدارات المعنية بالدوريات المحترفة بإضافة متطلبات أو شطبها حسب الواقع، وما هو متاح في السوق المحلي»، مؤكدا أن «هناك توافقا عاما للخروج من الهواية الى الاحتراف، وسيتم نشر القانون بعد التصويت عليه».

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قانون رقم 87 لسنة 2017 في شأن الرياضة
القانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم (42) لسنة 1978 في شأن الهيئات الرياضية
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (5) لسنة 2007 في شأن تنظيم بعض أوجه العمل في كل من اللجنة الأولمبية الكويتية والاتحادات والأنديةالرياضية
قرار بإصدار اللائحة المالية للهيئات الرياضية
نشر قانون الألعاب الجماعية المحترفة والاستثمار الرياضي

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور