الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   حقوق الإنسان   

جريدة الراى   الخميس - 19 شوال 1441 - 11 يونيو 2020

«حقوق الإنسان» بحثت معايير العفو عن المساجين في مبادرة سمو الأمير

أكد رئيس لجنة حقوق الإنسان عادل الدمخي، أن اللجنة صادقت على أولوياتها فيما يتعلق بمواجهة فيروس «كورونا»، التي نوقشت في اجتماعات فرعية خلال الفترة الماضية، وفي مقدمتها تجارة الإقامات وتجارة البشر ومراجعة القوانين المتعلقة بالحريات، وزيارة السجون، وأوضاع محاجر الإبعاد، وزيارة المدن المعزولة خاصة الجليب والمهبولة، قائلاً إن طلب زيارة السجن المركزي سيقدم الأحد.
وقال الدمخي إن اللجنة بحثت أمس، معايير العفو عن المساجين الذي جاء بمبادرة من سمو الأمير، وقرارها بدعوة اللجنة المختصة بالعفو لإبلاغها ببعض التوصيات المتعلقة بالمعايير، والدعوة إلى توسعة معايير العفو مراعاة لظروف الفيروس.
وتطرق إلى وجود عائلات في محاجر الإبعاد الخاصة بمخالفي الإقامة، وسنعمل على التعاون مع وزير الداخلية ووكيل الوزارة لإنهاء معاناة هذه العائلات، مشيراً إلى أوضاع عديمي الجنسية «البدون»وهم في الصفوف الأمامية خلال الأزمة، داعياً إلى مراعاتهم وتمديد صلاحيات بطاقاتهم، فضلاً عن احترام حقوقهم الإنسانية وإتاحة استخدامهم المعاملات والحسابات البنكية وما تم من إعادة هذه التعاملات هي مستحقات يجب ضمان ديمومتها.
ولفت إلى ما تقدمت به اللجنة لتقصي موضوع تجارة الإقامات وتجارة البشر، حيث تتولى اللجنة التحقيق في الأمر لأن القضية من صميم اختصاصها وهذا الموضوع من أولوياتنا باللجنة منذ تشكيلها، وسنعمل على إقرار هذا الأمر .

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم 67 لسنة 2015 في شأن الديوان الوطني لحقوق الإنسان
 


 

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور