الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   الجمارك   

جريدة الأنباء - الثلاثاء 5 رمضان 1441هـ - 28 أبريل 2020م

«الجمارك»: البضائع الواردة تخضع لإجراءات صارمة
نفت دخول منتجات زراعية مجهولة المصدر

في بيان توضيحي صادر عن الإدارة العامة للجمارك في شأن ما أثير عن تداول منتجات زراعية غير معلومة المنشأ وغير مطابقة للمواصفات، نفت الإدارة العامة للجمارك دخول أي منتج زراعي أو غيره، إلى البلاد من دون وجود دلالة المنشأ عليه.
وأضافت الإدارة، أنه استناداً إلى قانون الجمارك الموحد، والتعليمات الجمركية رقم 48 لسنة 2004، ورقم 106 لسنة 2019، تخضع البضائع الواردة إلى البلاد، بما فيها المنتجات الزراعية، لإجراءات جمركية صارمة، من خلال أنظمة جمركية آلية، سواء أثناء مرحلة تدقيق وتوثيق البيانات الجمركية، أو خلال إجراءات التفتيش الجمركي عليها، حيث لا يسمح نهائياً بدخول أي منتجات مجهولة المصدر، أو غير معلومة المنشأ، أو تحمل أي منشأ مزدوج إلى البلاد.
وتابعت: «تخضع المنتجات الزراعية الواردة إلى البلاد - إلى جانب الإجراءات الجمركية - لإجراءات رقابية فعّالة، تتعلق بالفحص والتحليل، حيث لا يُسمح دخول تلك المنتجات، أو تداولها بالسوق المحلي، إلا بعد الحصول على الإفراجات اللازمة لها، بمطابقتها للمواصفات الصحية من الجهات المعنية في الدولة».
وأكدت التزامها بالإجراءات المتبعة بهذا الشأن، سواء الجمركية أو الرقابية، وحرصها على أن تحمل جميع البضائع - التي ترد إلى البلاد - اسم بلد المنشأ بشكل واضح، وثابت على مفرداتها حسب طبيعتها، فضلاً عن عدم الإفراج عن البضائع المقيد استيرادها، إلا بوجود إفراج لها، من الجهات المعنية في الدولة، بعد مطابقتها للمواصفات الخاصة بها، وإجازة سلامتها وصلاحيتها للتداول في السوق المحلي للمنتجات الزراعية.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قانون رقم 10 لسنة 2003 بإصدار قانون الجمارك الموحد لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية
اللائحه وفقاً لآخر تعديل - مرسوم رقم 200 لسنة 2003 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم 10 لسنة 2003 بإصدار قانون الجمارك الموحد لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية
«الجمارك» تتجه لإتلاف 6500 كيلو من البضائع المقلدة

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور