الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   أحوال مدنية   /   الأحوال المدنية   

جريدة الراي - الإثنين 7 رجب 1441هـ - 2 مارس 2020م

«المدنية» ألغت بصمة الموظفين وأبقت على بصمة ملاك العقار

اتخذت الهيئة العامة للمعلومات المدنية، إجراءات احترازية لمكافحة فيروس كورونا، ولضمان سلامة عاملي ومراجعي الهيئة، حيث شكلت فريقاً للدفاع المدني، قام بتعقيم المبنى الرئيسي وفروع الهيئة، وتزويدها بأدوات التعقيم والكفوف والكمامات، وتوزيعها على مشرفي المراكز وموظفيها، كما تم توزيع اللوحات الارشادية لتسهيل عملية الدخول والخروج.
وأوضح مصدر مسؤول في الهيئة لـ«الراي»، أنه تم تخصيص بوابة خاصة لدخول المواطنين، وأخرى للوافدين، كما تم اعتماد الهوية والحاجز الامني، بدلاً من بصمة الدخول والخروج، وتعقيم كل الاجهزة والتراس لاستقبال المراجعين الذين تدفقوا صباح امس، حيث تم انتظار الوافدين خارج المبنى الرئيسي، وادخالهم على دفعات حتى لا يشكلوا زحمة داخل المبنى، ولضمان سلامتهم. وقد تفهم المراجعون هذه التعليمات، وتم دخولهم بكل انسيابية وانجزت معاملاتهم بيسر وسهولة.
وفي ما يخص البصمة، أكد المصدر أن بصمة الموظفين تم الغاؤها وفق قرار ديوان الخدمة المدنية، أما بصمة المعاملات فهذه خاصة بملاك العقار في اجراء معاملات تغير العنوان، ويمكن مراجعة أي مركز للهيئة، لافتاً الى ان بصمة المعاملات لم يتم إلغاؤها لأهميتها في اجراء المعاملات.
وأشاد المصدر بالعاملين في الهيئة وتحملهم المسؤولية في هذه الظروف الاستثنائية لضمان سير العمل.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار ديوان الخدمة المدنية رقم (41) لسنة 2006 بشأن قواعد وأحكام وضوابط العمل الرسمي
قرار ديوان الخدمة المدنية رقم (8) لسنة 2017 بشأن استبدال المادة (10) من قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 41 لسنة 2006 بشأن قواعد وأحكام وضوابط العمل الرسمي
 تعميم رقم (42) لسنة 2007 بشأن استخدام نظام البصمة كإثبات وحيد للحضور والانصراف

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور