الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   بيئة   

جريدة الراي - الخميس  30 مايو 2019م

«الأعلى للبيئة» يوافق على تشكيل مجلس إدارة «هيئة البيئة»

وافق المجلس الأعلى للبيئة على التشكيل المقترح لمجلس إدارة الهيئة العامة للبيئة في دورته الثانية.
وناقش المجلس في اجتماعه، أمس الأربعاء، برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس المجلس الأعلى للبيئة الشيخ ناصر الصباح، عددا من المواضيع الأخرى ذات الصلة.
وقال مدير عام الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد إن المجلس ناقش الحلول المقترحة لمشكلة الصرف الصحي في منطقة جليب الشيوخ وذلك للمحافظة على البيئة والصحة العامة في دولة الكويت ومنعا لآثارها السلبية على منطقة جون الكويت وقرر الاستعجال في تنفيذ الحلول المقترحة المتمثلة بتركيب محطات معالجة على مخارج مجارير مياه الأمطار وفي منطقة جليب الشيوخ، حال إقرار ميزانية الهيئة العامة للبيئة.
كما بحث المجلس الوضع البيئي في المنطقة الجنوبية من البلاد واكد على ضرورة استمرار دراسة وتقييم المشاريع الصناعية المقترح توطينها او التوسع فيها بالمنطقة الجنوبية واهمية استيفائها لكافة الاشتراطات البيئية واتخاذ جميع الاجراءات الكفيلة للمحافظة على البيئة، مع الاخذ بعين الاعتبار مشاركة المجتمع المدني في ابداء الرأي ضمن متطلبات الدراسات البيئية للمشاريع.
واستعرض المجلس الخطة الاستراتيجية للهيئة العامة للبيئة وقرر التنسيق بشأنها مع المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية على ان يتم تطوير خطة استراتيجية وطنية تتكامل مع رؤية دولة الكويت 2035.

 

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (21) لسنة 1995م بإنشاء الهيئة العامة للبيئة 
تكليف مجلس هيئة البيئة إعداد قانون بيئي شامل

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور