الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   أحوال مدنية   /   الجوازات   

جريدة الراي - الأحد  27 مايو 2018 ‫

مازن الجراح لـ «الراي» وثائق سفر لتسهيل عودة «كويتيي الخارج»

مع انتهاء صلاحية جواز السفر الكويتي العادي (القديم) اعتباراً من الثلاثين من يونيو المقبل، تصبح المنافذ مقفلة أمام حامليه، إلا عبر جهة واحدة، هي طريق العودة من الخارج إلى الكويت، إما بالجواز إياه، أو بوثيقة سفر، في حال لم تسمح مطارات الخارج المغادرة بالجواز, في زمن الجواز الإلكتروني.
وكشف وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ مازن الجراح لـ«الراي» النقاب عن مخاطبة وزارة الخارجية لسفارات الكويت في الخارج، لتعمم على الكويتيين بوقف تنقلهم بجواز السفر العادي، من بلد إلى آخر، حتى ولو كانوا حائزين تأشيرات دخول، والتي ستصبح في حكم الملغاة مع انتهاء صلاحية السفر بالجواز القديم، مع استثناء وحيد، يسمح للمرضى الذين يتلقون علاجهم في الخارج استخدام الجواز.
وأشار الجراح إلى أنه في إمكان الكويتيين الذين ينوون العودة إلى البلاد، الحصول على وثيقة سفر من سفارة الكويت في البلد الذي يتواجدون فيه، في حال لم تسمح السلطات الأمنية في مطارات تلك الدول للكويتيين بالمغادرة عن طريق جوازتهم القديمة.
ونوّه اللواء الجراح بمزايا الجواز الإلكتروني، الذي عملت وزارة الداخلية جاهدة على أن يكون وفق أرقى المزايا وأجودها، وبذلت جهداً ملحوظاً لتوفيره على مراحل.
وأكد اللواء الجراح ميزة الجواز الإلكتروني الذي يستعصي على التزوير، في زمن باتت تطالعنا فيه الكثير من قضايا التزوير في هذا المستند الوطني المهم.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 1962 في شأن جوازات السفر
قرار في شأن جوازات السفر

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور