الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   بيئة   

جريدة الشاهد - الثلاثاء 9 مايو 2017م

لجنة البيئة: إصدار اللائحة لقانون البيئة خلال أسبوعين

ناقشت لجنة شؤون البيئة أمس قضية نفوق الأسماك واستمع أعضاؤها إلى شرح من قيادات الهيئة العامة للبيئة حول الملوثات والأحمال البيئية في جون الكويت والأسباب الرئيسيّة للنفوق وصحة وجود بكتيريا في بعض الأسماك. وقال رئيس اللجنة عادل الدمخي في تصريح أمس إن هيئة البيئة لديها دراسات مكتوبة حول ما شرحته لأعضاء اللجنة وسيتم تزويدنا بها. وأكد الدمخي أن قانون حماية البيئة كبير وممتاز ولكنه يحتاج الى تعاون الجهات المختلفة بالدولة وإلى دعم كبير من قبل هيئة البيئة لتطبيقه مضيفاً أنه نظرًا لضخامة القانون وعدتنا الحكومة بأنه خلال أسبوعين ستصدر اللائحة لهذا القانون من أجل تطبيقه.
وبين أن هناك طلب تحقيق سيدرج في جلسة اليوم ويهدف إلى توسعة التحقيق مع الجهات المختلفةموضحًا أنه سيتم استدعاء هيئة الصناعة ووزارات الأشغال والصحة والكهرباء والماء وكل من له علاقة بقضية نفوق الأسماك. وقال إن اللجنة دعت للتعاون بين الهيئة العامة للبيئة والناشطين والجمعيات المختصة بالشؤون البيئية مشيرا إلى أن الهيئة فاجأت اللجنة بأنه بالفعل تمت الدعوة اليوم في مقر الهيئة للتباحث حول قضية نفوق الأسماك والقضايا البيئية بشكل عام.
وأثنى على تلك الخطوة مؤكدا أنه على الجميع التعاون في النشاط البيئي مبينًا أن الاجتماع المقبل سيكون بشكل موسع من أجل تحديد مسؤولية الجهات المختلفة في قضية نفوق الأسماك بشكل أكبر.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (21) لسنة 1995م بإنشاء الهيئة العامة للبيئة 
القانون وفقًا لآخر تعديل - قانون رقم (42) لسنة 2014م في شأن إصدار قانون حماية البيئة
قرار وزير الشئون الاجتماعية والعمل رقم (53/ أ) لسنة 2015 بشأن تعديل النظام الأساسي للجمعية الكويتية لحماية البيئة
«الأولويات»: اللائحة التنفيذية لقانون هيئة البيئة تصدر بعد أسبوعين

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور