الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الكويت - الراى العام 29/6/2003

«الموانئ» تطالب شركات النقل البحري العالمية بإعادة النظر وإلغاء قرار زيادة الرسوم

طالبت مؤسسة الموانئ الكويتية امس شركات النقل البحري العالمية باعادة النظر والغاء قرار زيادة الرسوم على الحاويات التي تصل الى الكويت والذي فرضته هذه الشركات مؤخرا.
وقال مساعد مدير ادارة العمليات البحرية في المؤسسة الكابتن توفيق الشهاب في لقاء مع وكالة الانباء الكويتية ان شركات النقل البحري قررت زيادة 100 دولار على الحاوية النمطية الواردة بحجم 20 قدما و200 دولار على الحاوية بحجم 40 قدما.
واضاف ان المؤسسة عقدت اجتماعا برئاسة المدير العام للمؤسسة الشيخ الدكتور صباح جابر العلي الصباح مع ممثلي شركات النقل البحري العالمية وتم الاستماع الى وجهات النظر فيما يخص الاحتياجات المطلوبة من قبل المؤسسة وتم الاخذ بها وتنفيذها فورا.
واوضح الشهاب ان وجهات النظر من قبل شركات النقل تمثلت بايجاد ارصفة لتفريغ سفن الحاويات على وجه الخصوص ومرونة في استقبال بوالص الشحن وقوائم البضائع التجارية على السفينة (المانيفيست) في المنفذين البحريين في شمال وجنوب البلاد.
واشار الشهاب الى انه تمت زيادة المعدات الارضية الخاصة بمناولة السفن وزادت المؤسسة عدد نقاط التبريد الخاصة بالحاويات المبردة التي تصل الى البلاد.
واكد زيادة اوقات العمل وتسهيل الاجراءات وخفض مدة الانتظار لتخليص المعاملات الخاصة بمختبرات الاغذية في ميناء الشويخ بالتعاون مع وزارة الصحة العامة وبلدية الكويت.
وذكر انه تمت زيادة ساحات التخزين للبضائع داخل وخارج ميناء الشويخ بالتعاون مع الجهات الحكومية واستمرار عمل فروع بنك الخليج والبنك التجاري الكويتي في ميناء الشويخ لمدة سبعة ايام متتالية.
واكد ان المؤسسة نسقت مع الادارة العامة للمرور في وزارة الداخلية لتسهيل خروج ودخول الشاحنات على مدار الساعة من والى ميناء الشويخ.
واوضح ان المؤسسة لم تدخر وسعا في تحقيق مطالب تلك الشركات إلا ان شركات النقل البحري قد اضافت تلك الزيادة في رسوم النقل البحري.
واشار الى ان تلك الزيادة ستشكل ضغطا على التاجر الكويتي والسوق المحلي وبالتالي سترهق المستهلك موضحا ان هناك ضررا سيقع بصورة مباشرة وغير باشرة.
واكد انه تم ابلاغ جميع شركات النقل البحري رسميا بجميع هذه الاجراءات التي قامت بها مؤسسة الموانئ بالتعاون مع الجهات الحكومية وابلاغهم باعادة النظر والغاء الزيادة الاخيرة غير المبررة.
وقال ان المؤسسة ستتخذ اجراءات بالتنسيق مع الجهات الرسمية في الكويت في حال عدم الغاء الزيادة في الرسوم.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور