الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   أحوال مدنية   /   الجوازات   

جريدة الجريدة - الثلاثاء 9 أغسطس 2016م

«الجنسية» تسلمت 40 ألف جواز خام لإنهاء الأزمة
طائرة عسكرية خاصة جلبتها من الشركة المصنعة

ذكر مصدر أمني أنه من المتوقع الانتهاء من جميع طلبات إصدار جوازات السفر المتراكمة قبل نهاية الأسبوع، وأن تعود آلية الصرف لوضعها الطبيعي.
أعلن مصدر أمني مطلع انتهاء أزمة استخراج جوازات السفر الكويتية، التي شهدتها الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر، منذ بداية يوليو الماضي، والتي وصلت معها مواعيد تسليم الجواز للمواطنين إلى ما يقارب الشهرين، بسبب النقص الشديد في الجوازات الخام، ما دفع قيادات الإدارة إلى قصر صرفها على حالات العلاج بالخارج والطلبة المبتعثين للدراسة.
وقال المصدر إن الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر تسلمت مطلع الأسبوع الجاري 40 ألف جواز سفر خام وفقا للطبعة القديمة، بعد جلبها من قبل الشركة المنفذة بواسطة طائرة عسكرية خاصة، لافتا الى ان الادارة شرعت في توزيع الجوازات على المواطنين حسب تاريخ التقديم.
وأضاف انه تم امس وامس الأول توزيع جوازات على المواطنين حتى طلبات 25/7، متوقعا الانتهاء من جميع الطلبات المتراكمة قبل نهاية الأسبوع، وأن تعود آلية الصرف لوضعها الطبيعي، حيث يتسلم المواطن جواز سفره خلال 48 ساعة أو أقل.
وذكر أن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الإقامة والجنسية والجوازات اللواء الشيخ مازن الجراح، والمدير العام للإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر بالإنابة العقيد خالد البحوه، وضعا آلية عمل جديدة لإنهاء الطلبات المتراكمة، عبر العمل بنظام النوبتين، حتى الانتهاء من إصدار جميع الجوازات، وعودة العمل الى سابق عهده.
واشار الى ان الايام القليلة المقبلة ستشهد أيضا عودة تقديم طلبات جوازات السفر في مركز الخدمة، بعد أن تم إيقافها خلال الأيام الماضية، بسبب نقص جوازات السفر.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 1962 في شأن جوازات السفر
المرسوم الأميرى وفقاً لآخر تعديل - مرسوم أميري رقم (15) لسنة 1959 بقانون الجنسية الكويتية 
مرسوم بقانون رقم 5 لسنة 1960 بتحقيق الجنسية الكويتية
قرار في شأن جوازات السفر
أزمة جوازات السفر الكويتية تتفاقم... والمخزون لا يتعدى 3 آلاف

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور