الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   تقنية المعلومات   

جريدة الراي - الثلاثاء 12 يناير 2016 - العدد 13343

اليوم... بدء تطبيق قانون جرائم تقنية المعلومات

تبدأ وزارة الداخلية اليوم تنفيذ قانون جرائم تقنية المعلومات والذي يتضمن عقوبات مغلظة للحد من التجاوزات والجرائم التي انتشرت عبر المواقع الالكترونية.
وأوضحت إدارة الإعلام الأمني في بيان أمس أن «الجرائم التي نص عليها القانون في مواده شملت كثيراً من الأفعال والممارسات التي تشكل خرقاً للأمن الاجتماعي أو الاقتصادي أو للنظام العام أو كسر الخصوصية والسرية التي كفلها القانون لبعض المعلومات والبيانات».
وأضافت أن «القانون جرم على سبيل المثال الدخول غير المشروع بقصد الحصول على بيانات أو معلومات حكومية سرية وحدد له عقوبة الحبس لمدة لا تتجاوز ثلاث سنوات والغرامة ما بين 3 إلى 15 ألف دينار أو أحدهما، فإذا ترتب على ذلك الدخول لإلغاء تلك البيانات أو إتلافها أو تدميرها أو نشرها أو تعديلها زادت العقوبة إلى السجن لمدة لا تتجاوز العشر سنوات إضافة إلى الغرامة بمبلغ يتراوح بين 5 و20 ألف دينار أو أحدهما». وأشارت الإدارة إلى أن «القانون نص على تجريم التحريض على ارتكاب أعمال الدعارة والفجور أو المساعدة على ذلك وعقوبتها الحبس لمدة لا تتجاوز سنتين إضافة إلى غرامة تتراوح بين ألفين و 5 آلاف دينار أو إحدى العقوبتين».
ونبهت الإدارة «مستخدمي الشبكة المعلوماتية بأن يكونوا أكثر حرصا في التعامل معها حتى لا يقعوا تحت طائلة الجرائم المنصوص عليها في قانون جرائم تقنية المعلومات».

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قانون رقم 20 لسنة 2014 في شأن المعاملات الإلكترونية
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (16) لسنة 1960 بإصدار قانون الجزاء 
قانون رقم 60 لسنة 2013 بالموافقة على الاتفاقية العربية لمكافحة جرائم تقنية المعلومات
تعميم رقم (4) لسنة 2006 بشأن نظم وتكنولوجيا المعلومات
12 يناير.. بدء تطبيق قانون جرائم تقنية المعلومات

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور