الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   التجارة والصناعة   /   الأوراق المالية   

جريدة الجريدة - الأربعاء  16 سبتمبر 2015

«هيئة الأسواق»: مذكرة تفاهم مع الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول الخليج

قال نايف الحجرف إن توقيع مذكرة التفاهم مع الجهات المنظمة للأسواق المالية في دول الخليج يهدف الى دعم الصلات والروابط بين الجهات الرقابية الست، وتوفير اطار عمل موحد للتعاون وازالة معوقات الاستثمار في مجال الاوراق المالية بدول المجلس.
وقعت هيئة اسواق المال بالكويت مذكرة تفاهم مع الجهات المنظمة للأسواق المالية في دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك على هامش الاجتماع السادس للجنة الوزارية لرؤساء مجالس ادارات الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول المجلس المنعقد حاليا في الدوحة.
وقال رئيس مجلس المفوضين المدير التنفيذي لهيئة اسواق المال بالكويت الدكتور نايف الحجرف لـ"كونا"، ان توقيع المذكرة يأتي استكمالا لتعزيز مسيرة التعاون الخليجي بدول المجلس في مختلف المجالات.
وأضاف الحجرف أن ذلك يأتي سعيا إلى تحقيق التكامل في الاسواق المالية بما يتفق مع متطلبات السوق الخليجية المشتركة، ويمكن مواطني دول المجلس الطبيعيين والاعتباريين من الاستثمار والتداول في جميع الاسواق المالية بدول المجلس بيسر وسهولة، وتطوير اسواق الصكوك والسندات التي لها دور مهم في تعزيز مسيرة النمو الاقتصادي بدول المجلس.
وأفاد بأن توقيع الاتفاقية يهدف الى دعم الصلات والروابط بين الجهات الرقابية الست، وتوفير اطار عمل موحد للتعاون وازالة معوقات الاستثمار في مجال الاوراق المالية بدول المجلس، وتسهيل نقل وتدفق الاموال والمعلومات والخبرات بين أسواقه المالية. وذكر أن ذلك يهدف ايضا الى دعم وتوثيق التعاون فيما بين الجهات المشاركة والارتقاء بمستويات الشفافية في اسواق المنطقة بما يدعم حماية اموال المستثمرين ومدخرات الافراد والمساهمة في تحقيق الازدهار والاستقرار الاقتصادي، وتعزيز التكامل في البنية التشريعية للهيئات التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي.
وعن الاجتماع السادس للجنة الوزارية، قال الحجرف انه تمت مناقشة جميع البنود المطروحة على جدول الاعمال، ومنها مشروع القواعد الموحدة للاستحواذ في الاسواق المالية الخليجية، الى جانب عرض التعديلات النهائية للقواعد الموحدة لطرح الاسهم في الاسواق المالية بدول المجلس.
وأشار إلى أن الاجتماع ناقش دراسة استراتيجية وآليات تحقيق تكامل الاسواق المالية بدول المجلس، اضافة الى طرح المواضيع المقترح مناقشتها مع لجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول المجلس، فضلا عن محاضر اجتماعي (12 و13) الخاصة بلجنة رؤساء هيئات الاسواق المالية بدول المجلس وما جاء فيها من توصيات.
ويضم وفد الكويت المشارك في الاجتماع مدير ادارة مكتب رئيس مجلس المفوضين مؤيد الشخص، وعبدالرحمن البابطين من مكتب العلاقات الدولية بهيئة أسواق المال.

قانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية 
المرسوم وفقاً لآخر تعديل - مرسوم رقم 338 لسنة 2010 بتشكيل مجلس مفوضي هيئة أسواق المال 
المرسوم بقانون وفقًا لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 31 لسنة 1990 في شأن تنظيم تداول الأوراق المالية وإنشاء صناديق الاستثمار 
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار مجلس مفوضي هيئة أسواق المال رقم 2- 4 لسنة 2011 بشأن إصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور