الملف الصحفي


تصنيف الخبر /   الزراعة والثروة السمكية   

جريدة الوطن - الثلاثاء 21 أبريل 2015

النصف: تعديلات قانون هيئة الزراعة إنجاز.. وإلغاؤها شرعنة للاعتداء على المال العام

أكد النائب راكان النصف أن “تعديلات قانون هيئة الزراعة كما انتهى اليه مجلس الأمة في المداولة الأولى تمثل انجازا في مكافحة الفساد السياسي والبرلماني عبر توزيع الحيازات الزراعية لسياسيين ونواب ومتنفذين”.
وأوضح أن ”الضغوط المستمرة على الحكومة والنواب لالغائها تؤكد أن هناك متضررين سياسيين وتجار حيازات زراعية يريدون للوضع السابق الاستمرار لخدمة مصالحهم “.
وقال في تصريح صحافي أمس إن” رفض تعديلات المداولة الأولى يعني شرعنة الاعتداء على المال العام وثروات الدولة، وخلق قضية ايداعات جديدة من بوابة الحيازات الزراعية عبر الالتفاف على القانون”.
وتساءل النصف عما “إذا كانت الحكومة جادة في الاصلاح أو أنها حكومة علاقات عامة هدفها المحافظة على علاقاتها مع نواب ومتنفذين على حساب مكافحة الفساد “.
وأوضح أن”الضغوط والتدخلات من داخل مجلس الأمة وخارجه لوأد الاصلاحات في قانون هيئة الزراعة اختبار للسلطتين التنفيذية والتشريعية أمام الشعب الذي بات على علم وبالأدلة والمستندات بحالات كثيرة من توزيع قسائم زراعية لأسباب سياسية وليست لتحقيق الأمن الغذائي كما هو مفترض لها “.
وحذر النصف من “خطورة الاستسلام لقلة قليلة لا تستطيع العمل الا في بيئة فاسدة”، داعيا الحكومة الى “الكف عن ممارسة ألاعيب التغيب عن الجلسة غدا أو الحضور بالحد الأدنى من الوزراء حتى تمر التعديلات كما يريدها المتنفذون والمتمصلحون من الحيازات الزراعية“.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقاً لاخر تعديل - قانون رقم (1) لسنة 1993 بشأن حماية الأموال العامة
القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (94) لسنة 1983 بإنشاء الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية
قرار الهيئة العامة لشئون الزراعة والثروة السمكية رقم (911) لسنة 2010م بشأن تنظيم العلاقة بين الهيئة العامة لشئون الزراعة والثروة السمكية وحائزي القسائم الزراعية
 

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور