الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي - السبت 16 اكتوبر 2010 - العدد 11429

العوضي لـ «الراي»: قانون «الغرفة»... مردود

كتب فرحان الفحيمان
استغربت النائب الدكتورة أسيل العوضي من «الاصرار غير المنطقي على الربط بين الملف الرياضي وقانون غرفة التجارة الذي تمت الموافقة عليه في يوم واحد، ما يعني ان النية مبيتة بهدف التشكيك بدور الغرفة ورجالاتها».
ورأت في تصريح لـ «الراي»: «ان من غير المنطقي أن يقر القانون في ظل غياب مقرر اللجنة المالية البرلمانية النائب عبدالرحمن العنجري، ناهيك عن عدم دعوة أعضاء اللجنة الآخرين ودون سماع رأي أعضاء (الغرفة)».
ودعت العوضي إلى رد قانون «الغرفة» إلى اللجنة المالية «من أجل دراسته بشكل مستفيض. وسنطالب برده وسيكون للنواب دور في إعادة القانون لمزيد من الدراسة وتكوين آراء من دون نوايا مبيتة».
وفي انتخابات اللجان البرلمانية، أعلنت العوضي عن وجود تنسيق بين كتلة العمل الوطني والكتل النيابية الاخرى، مؤكدة «ان (الوطني) يهمها ويعنيها أن تكون ممثلة في اللجان الدائمة مثل (المالية) و (التشريعية) و (الصحية)».
وعن نفسها اوضحت العوضي أنها ستركز على لجان معينة منها «التعليمية» لأنها «من ضمن اهتماماتي الاكاديمية. كما سأحرص على عضوية اللجنة الصحية لأننا قطعنا شوطا في أكثر من قانون مثل إنشاء الهيئة العامة للصحة وقانون الجمعيات التعاونية، كما لا بد من أن أكون ضمن لجنة شؤون المرأة لأن أمامنا مشوارا لا بد من أن نكمله».
من جهة اخرى تفتتح ديوانية النائب الراحل سامي المنيس موسمها الثقافي يوم الاربعاء المقبل بندوة جماهيرية تحمل عنوان «الحركة الوطنية الكويتية».
ويشارك في الندوة النائبان مرزوق الغانم وصالح الملا ورئيس مجلس العلاقات العربية الدولية النائب السابق محمد الصقر والأمين العام للمنبر الديموقراطي النائب السابق عبدالله النيباري وخالد الوسمي ويديرها الاعلامي يوسف الجاسم.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور