الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي - الاربعاء 23 يونيو 2010 - العدد 11314

استغرب الضجة المثارة حول قانونها
العنجري: غرفة التجارة... شرعية

أكد النائب عبدالرحمن العنجري أهمية وضرورة الاستعجال باقرار تقرير اللجنة المالية في شأن تعديل صندوق المتعثرين خلال دور الانعقاد الجاري، مشيراً الى انه والحكومة وعدداً كبيراً من الأعضاء يؤيدون هذا التوجه.
وأضاف العنجري في تصريح له أمس ان اللجنة انجزت تقريرها، واحالته الى المجلس بصفة الاستعجال بناء على رغبة الحكومة، والتي نقلها الى اللجنة الوزيران محمد البصيري وروضان الروضان، مؤكداً ان القرار النهائي يظل لمجلس الامة «وان كنت أتمنى حسم القانون قبل فض دور الانعقاد الجاري، حتى نساعد المواطنين الذين يعانون من مشاكل مالية، وحتى لا نكون سبباً في اطالة أمد هذه المعاناة».
وأوضح العنجري ان اقرار «المتعثرين» رهن تقديم الحكومة طلباً في جلسة اليوم باستعجال هذا البند، او ان نطلب من الأعضاء عقد جلسة خاصة، قد تكون نهاية الاسبوع المقبل للتصويت على هذا القانون.
من جانب آخر، استغرب العنجري الضجة المثارة حول قانون غرفة التجارة الصادر العام 1959 بأمر أميري، مؤكداً ان الدستور الصادر بعد انشاء الغرفة دعم شرعتها، وهو ما نراه رداً على كل من يزعم بعدم شرعية قانون غرفة التجارة.
وقال «نستغرب انه وبعد 50 سنة على تأسيس الغرفة، فإن هناك من استيقظ من نومه فجأة وادعى ان الغرفة غير مشرعنة، ويبدو ان هناك خلط اوراق ومآرب سياسية وراء ذلك»، مذكراً بأن العديد من شرائح المجتمع كانوا اعضاء في الغرفة منذ تأسيسها.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور