الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الثلاثاء 23 مارس 2010 ,07 ربيع الثاني 1431 , العدد 13223

البراك يسأل عن تضارب المصالح في البنك المركزي

مسلم البراك
وجه النائب مسلم البراك سؤالا الى نائب مجلس الوزراء ووزير الخارجية بشأن تزويده بأسماء المحولين من الاداريين الى السلك الدبلوماسي من تاريخ 3 يناير 2004 حتى تاريخه، وتخصص الجامعي لكل منهم. وكذلك اسماء اعضاء اللجنة المختصة بعملية التحويل؟ والمعايير التي تتم بموجبها عملية التحويل واسماء الاداريين الجامعيين والراغبين بالتحويل ولم يتم تحويلهم الى هذا الوقت، وان وجدوا، مع تحديد اسباب ذلك ومدى انطباق الشروط عليهم كل على حدة، وكذلك اسماء الاشخاص الذين لا يحملون الاجازة الجامعية وتم اعطاؤهم الصفة الدبلوماسية منذ بداية عام 2006 وحتى تاريخه، واسباب اعطائهم تلك الصفة ان وجدوا؟
من جانب اخر، وجه البراك سؤالا الى وزير المالية قال فيه: ازاء ما لوحظ من وجود تضارب مصالح بين بعض مسؤولي البنك المركزي، وبعض الوحدات المصرفية الخاضعة لرقابة بنك الكويت المركزي؟ من استئجار عقارات تخص بعض مسؤولي البنك، واخفاء ذلك من خلال الايحاء بأنها عقارات لا تنم اليهم بصلة وقيامهم بنشر ذلك بالجريدة الرسمية (الكويت اليوم) حيث اصدر بنك الكويت المركزي قرارا رقم 2007/427/1 بتاريخ 3 سبتمبر 2007 في شأن افتتاح فرع بمنطقة حولي لاحد البنوك، مطالبا بتزويده بالعلاقة التي تربط اصحاب العقار المستأجر بالادارة العليا المسؤولة عن عملية افتتاح الفرع بالبنك المركزي بمن فيهم اعضاء مجلس ادارة البنك المركزي ان وجد ذلك وقت الموافقة على عملية الافتتاح؟ مع تزويده بصورة من عقد الايجار الاولي واي زيادات طرأت على قيمة الاجار للفرع منذ افتتاحه حتى تاريخ الرد على السؤال؟ ومبالغ الخلوات التي دفعت (القفليات) نظير الحصول على الفرع والمستفيد منها وما اسم المالك الحقيقي للعقار؟ وما هو الاسم الذي ذكر بقرار فتح الفرع والمنشور بجريدة كويت اليوم؟
وتساءل البراك «اصدر بنك الكويت المركزي قراراً رقم 2008/61/1 بتاريخ 2 مارس 2008 في شأن افتتاح فرع بمنطقة السالمية لاحد البنوك، مطالبا بتزويده بالعلاقة التي تربط اصحاب العقار المستأجر بالادارة العليا المسؤولية عن عملية افتتاح الفروع بالبنك المركزي بمن فيهم اعضاء مجلس ادارة البنك المركزي ان وجد وذلك وقت الموافقة على عملية الافتتاح؟ مع تزويده بصورة من عقد الايجار الاولي واي زيادات طرأت ع‍لى القيمة الايجارية للفرع منذ افتتاحه حتى تاريخ الرد على السؤال؟ ومبالغ الخلوات التي دفعت (القفليات) نظير الحصول على الفرع، والمستفيد منها وما اسم المالك الحقيقي للعقار وما هو الاسم الذي ذكر بقرار فتح الفرع والمنشور بجريدة كويت اليوم؟

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور