الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة اليوم - الأحد 7 مارس 2010 - العدد 963

متى تم استحداث منصب الرئيس التنفيذي على هيكل الشركة ؟
البراك يحاصر الشمالي بـ 23 سؤالا عن «الكويتية للاستثمار»

وجه النائب مسلم البراك 23 سؤالا لوزير المالية مصطفى الشمالي بخصوص الهيكل التنظمي للشركة الكويتية للاستثمار، وقال البراك في أسئلته طالعتنا احدى الصحف المحلية بتاريخ 1 مارس 2010 بان الشركة الكويتية للاستثمار تشهد حاليا عملية اعادة هيكلة على مستوى العاملين والموظفين بالشركة تشمل بعض الاقسام والإدارات المختلفة في الشركة والشركات التابعة لها، وقالت مصادر هذه الصحيفة ان عملية اعادة الهيكلة في داخل الشركة التي تسيطر الحكومة على الحصة الحاكمة فيها يعود الى سببين رئيسيين هما استقالات بعض الكوادر في الشركة والتي عملت لفترة طويلة وكذلك عمليات تصعيد لكوادر شابة داخل الشركة، وبينت مصادر الصحيفة ان مجلس ادارة الشركة يعمل على تسكين الوظائف الشاغرة في بعض الادارات بالصف الثاني من موظفي الشركة كما انها تستعين بكوادر شبابية في داخل بعض الإدارات لملء الفراغ في الوظائف التي يتركها اصحابها، وكانت الشركة الكويتية للاستثمار شهدت العام الماضي بعض الاستقالات من قبل قياديين في الشركة تفرغوا لأعمالهم وانشطتهم الخاصة وتم تعيين بعض الكوادر في هذه الوظائف بينما بقيت وظائف اخرى تحتاج الى دراسة لتسكينها بعناصر اخرى، وذكرت الصحيفة ان الكويتية للاستثمار تعتبر الذراع الاستثمارية للهيئة العامة للاستثمار في السوق المحلي كما انها احدى الجهات الحكومية الاستثمارية للهيئة التي تتوزع استثماراتها في العديد من اسواق العالم واسواق المنطقة وتمتلك الهيئة العامة للاستثمار حصة تبلغ 76.1 % بينما يمتلك صندوق المركز للاستثمار المالية حصة تقارب 5.3 %.
لذا يرجى تزويدي بنسخة من الهيكل التنظيمي الموثق والمعتمد المعمول به منذ سنة 1991 ونسخ من كافة التعديلات الهيكلية الوظيفية والتحديثات المعتمدة التي تمت عليه حتى تاريخه؟ مع تزويدي بنسخ من كتب التوصية المرفوعة لمجلس ادارة الشركة بكل تعديل او تحديث ونسخ من قرارات مجلس الادارة بالاعتماد؟
ويرجى تزويدي بنسخة من الهيكل الاداري الموثق والمعتمد المعمول به منذ سنة 1991 وبنسخ من كافة التعديلات الهيكلية الادارية والتحديثات المعتمدة التي تمت عليه حتى تاريخة؟ مع تزويدي بنسخ من كتب التوصية المرفوعة لمجلس ادارة الشركة بكل تعديل او تحديث ونسخ من قرارات مجلس الادارة بالاعتماد؟
ويرجى تزويدي بنسخة موثقة ومعتمدة من نظام التدرج الوظيفي وسلم رواتب الموظفين منذ 1991 وكافة التعديلات والتحديثات المعتمدة التي تمت حتى تاريخه؟ مع توزيدي بنسخ من كتب التوصية المرفوعة لمجلس الادارة ونسخ من قرارات الاعتماد والتطبيق؟
ويرجى تزويدي بنسخ من قرارات تعيين الموظفين القياديين والإشرافيين الذين تم تسكينهم على المستويات الوظيفية والمناصب التالية: عضو منتدب- مدير عام- مساعد المدير العام- مساعد مدير عام قطاع- مدير ادارة- مساعد مدير ادارة- رئيس قسم- مساعد رئيس قسم وذلك منذ 1991 وحتى تاريخه؟
ويرجى تزويدي بنسخ من قرارات التعيينات التي قامت بها الشركة الكويتية للاستثمار لآخر عشر سنوات من عام 2000 وحتى تاريخه؟ موضحا بها اسم الموظف وتاريخ تعيينه ومسماه الوظيفي؟ ويرجى تزويدي بنسخ من قرارات انهاء عقود الموظفين لدى الشركة الكويتية للاستثمار لمحددي المدة او غير محددي المدة سواء أكان الانهاء بالاستقالة ام غيرها من طرق الانهاء لآخر عشر سنوات من عام 2000 وحتى تاريخه؟ موضحا بها اسم الموظف وتاريخ انهاء عقده وأسباب الانهاء؟
ويرجى تزويدي بنسخ من قرارات نقل الموظفين داخل الشركة الكويتية للاستثمار القياديين والإشرافيين التي تمت لاخر عشر سنوات من عام 2000 وحتى تاريخه؟ مع توضيح اسمائهم والمناصب التي كانوا يشغلونها والمناصب التي تم تسكينهم عليها؟
ويرجى تزويدي بأسماء الموظفين المنتدبين للعمل خارج الشركة لاخر عشر سنوات من عام 2000 وحتى تاريخه؟ وتوضيح الاجابة بكشف يبين فيه فترات الانتداب والتجديد والانتهاء؟ ومتى تم استحداث منصب الرئيس التنفيذي على هيكل الشركة الكويتية للاستثمار؟ يرجى تزويدي بنسخة من محضر مجلس الإدارة الذي تم فيه مناقشة واعتماد هذا المنصب وقرار الموافقة على مباشرة العمل به؟ مع تزويدي بنسخة من عقد الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للاستثمار؟ وهل منصب الرئيس التنفيذي للشركة للاستثمار لا يتعارض مع نظامها الأساسي وتعقد التأسيس؟ وهل في حالة التعارض هل يتطلب ذلك عقد جمعية عمومية غير عادية؟ يرجى التوضيح مع تزويدي بنسخة من النظام الأساسي وعقد التأسيس ونسخة من محضر اجتماع الجمعية العمومية الغير عادية التي تم فيها التعديل ان وجد؟
وهل تم الغاء منصب العضو المنتدب لدى الشركة؟ إذا كان الجواب بالإيجاب يرجى تزويدي بنسخة من محضر مجلس الإدارة الذي تم فيه الموافقة على الإلغاء وتاريخ تفعيله؟ وهل تم انهاء عقد الموظف شاغل منصب العضو المنتدب؟ مع تزويدي بصورة من كتاب الإنهاء؟ وما هي اللجان المنبثقة لآخر عشر سنوات عن مجلس الإدارة؟ وكم عدد أعضاء كل لجنة؟ يرجى تزويدي بنسخة من قرارات تشكيل هذه اللجان ونسخ من كافة محاضر الاجتماعات؟ وهل هناك لجان فرعية تم تشكيلها من موظفي الإدارة التنفيذية لها علاقة باللجان المنبثقة من مجلس الإدارة؟ إذا كان الجواب بالإيجاب يرجى تدعيم الإجابة بنسخ من قرارات تشكيل هذه اللجان الفرعية مع توضيح مهامها ونسخ من محاضر اجتماعات كل لجنة فرعية على حدة؟
وهل تم تشكيل لجنة مخاطر منبثقة من مجلس الإدارة؟ متى تم تشكيلها وكم عدد اعضائها؟ يرجى تزويدي بنسخة من قرار التشكيل ونسخ من كافة محاضر الاجتماعات التي تمت وملاحظات اعضائها والقرارات التي اتخذتها حتى تاريخه؟
هل تم استحداث إدارة مخاطر في الشركة الكويتية للاستثمار؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بنسخة من قرار إنشاء هذه الإدارة مع تحديد الجهة التابعة لها والمشرفة على أعمالها؟ وما اسم شاغل هذه الإدارة ومنصبه حالياً؟
وهل تمت الاستعانة بمكاتب استشارية لمساندة لجنة المخاطر أو إدارة المخاطر؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بنسخ من كافة عقود الارتباط مع هذه المكاتب وبرامج عملها وبنسخ من كافة التقارير النهائية التي قدمتها هذه المكاتب بشأن المخاطر وقرارات المصادقة عليها من قبل مجلس الإدارة وتواريخ تطبيقها؟
وما اسم المكتب المتعاقد معه بشأن تقييم أنظمة الرقابة داخل الشركة الكويتية للاستثمار لعام 2009؟ يرجى تزويدي بنسخة من مستندات التعاقد مع هذه المكاتب وبرنامج عمله؟ مع تزويدي بالتقرير النهائي للتقييم؟ وهل هناك لجنة دائمة لشؤون الموظفين؟ إذا كان الجواب بالايجاب يرجى تزويدي بنسخة من قرار تشكيلها والمهام الموكلة اليها وتاريخ مباشرة عملها؟ ومن هي الجهة التي ترفع لها تقارير اللجنة ومحاضر اجتماعاتها؟وكم عدد الشكاوى المسجلة لدى اللجنة منذ تأسيسها؟ وكم عدد الشكاوى التي تم التحقيق فيها وما هي القرارات التي اتخذت بشأنها؟ يرجى تدعيم الاجابة بالمستندات؟ ويرجى تزويدي بنسخة موثقة ومعتمدة من اللائحة العمالية الداخلية المطبقة بالشركة منذ 1991 وحتي تاريخه مع تزويدي بنسخة من قرارات مجلس الإدارة لاعتمادها وتطبيقها؟ وبنسخ من كافة القرارات والتعديلات التي تمت عليها؟
هل تمت مخاطبة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بشأن التعديلات على لوائح الشركة؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بنسخ من كافة المراسلات المتبادلة مع الوزارة منذ 1991 وحتى تاريخه؟ هل هناك أحكام قضائية عمالية صادرة بحق الشركة؟ وهل قامت الشركة بتنفيذ هذه الأحكام؟ إذا كانت الإجابة يرجى تزويدي بنسخ من هذه الأحكام وبنسخ من مستندات تنفيذها منذ 1991 وحتى تاريخه؟ ما حقيقة قيام مجلس إدارة الشركة الكويتية للاستثمار بإطلاق عروض تعويض للعاملين تصل إلى رواتب خمس سنوات للموظفين مقابل استقالاتهم؟ وما صحة قيام مجلس إدارة الشركة بعمل تصنيف لمدد خدمات الموظفين ووضعهم بشرائح مستفيدة وغير مستفيدة من هذه العروض؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بنسخ من محاضر اجتماعات مجلس الإدارة التي نوقشت بها هذه المواضيع ونسخة من القرارات المتخذة بهذا الشأن؟ مع توضيح السند القانوني لهذه التصرفات؟
يرجى تزويدي بنسخ من محاضر اجتماعات مجلس الإدارة وجميع القرارات الصادرة عنها منذ بداية هذا العام 2010 وحتى تاريخه؟

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور