الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراى - الاثنين 21 ديسمبر 2009 - العدد 11130

الطبطبائي لـ«الراي»: إقرار الحقوق المدنية والاجتماعية للبدون والتجنيس يدرس لاحقا

كتب فرحان الفحيمان
دعا النائب وليد الطبطبائي إلى منح الحقوق المدنية والاجتماعية إلى شرائح فئة البدون كافة، شارحا: «نحن نطالب بالاوراق الرسمية، وغيرها من الاجور التي تكفل لهم الحياة اما التجنيس، فيمنح لمن يستحقه، ووفق آلية يتم الاتفاق عليها».
وقال الطبطبائي لـ«الراي»: «ان تعريف مسمى الفئة ليست مشكلة حتى نقف عندها، انما المشكلة الحقيقية تكمن في عدم منح الحقوق الانسانية لهذه الشريحة».
وذكر الطبطبائي: «ان ارتأى القائمون على ملف التجنيس ارجاء الامر إلى فترات لاحقة، فلا ضير من ذلك، ولكن علينا ان نقر الحقوق المدنية والاجتماعية راهنا، حتى نخفف من الضغط الذي يلف حياة فئة البدون».
واشار الطبطبائي إلى ان المطالبة بالتجنيس يجب ان تكون لمن يستحق، خصوصا حملة احصاء 65، ولمن لديهم ملفات في اللجنة العليا قابعة منذ عام 62، بالاضافة إلى اقرباء الكويتيين من الدرجة الاولى، ولكن يجب ان يثبت هؤلاء ان اوراقهم سليمة، ولم يسجل بحقهم اي عملية تزوير.
وحض الطبطبائي «على حضور الجلسة المقرر عقدها يوم الخميس المقبل، حتى يتم اقرار قانون البدون، وكما ذكرت انفا ملف التجنيس، لن يبحث في الجلسة، وانما نريد ان نقر قانونا يكفل الحياة الكريمة للبدون».

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور