الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراى - الاربعاء 25 نوفمبر 2009 - العدد 11104

وافق على مشروع قانون الحجر البيطري في دول مجلس التعاون الخليجي
مجلس الوزراء يمدد حتى 2012 قرار منح العسكريين المتقاعدين معاشات استثنائية

كونا -
مدد مجلس الوزراء العمل بقرار منح عسكريي الجيش والشرطة والحرس الوطني والاطفاء معاشات استثنائية ومكافات استحقاق لمدة 3 سنوات تنتهي بتاريخ 31 - 12 - 2012، كما وافق المجلس على مشروع قانون الحجر البيطري في دول مجلس التعاون الخليجي وقرر احالته الى مجلس الامة واعطائه صفة الاستعجال.
وعقد مجلس الوزراء اجتماعه الاسبوعي مساء أمس في قصر بيان برئاسة رئيس مجلس الوزراء بالنيابة وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك.
واعلن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان الروضان ان مجلس الوزراء «اتخذ قرارا يقضي بمد العمل بقراره السابق رقم 495 / 2008 الخاص بمنح معاشات استثنائية ومكافآت استحقاق للعسكريين في الجيش والشرطة والحرس الوطني والاطفاء لمدة 3 سنوات تنتهي بتاريخ 31 - 12 - 2012».
واضاف الروضان في تصريح صحافي ان هذا القرار الذي اتخذه مجلس الوزراء «يسري على المستفيدين فقط من قراري مجلس الوزراء رقمي 495 / 2008 و483 / 2009 ووفقا للضوابط والشروط التي تحدد الحالات المستحقة في كل منهما».
ويذكر ان القرار رقم 495 / 2008 المتخذ باجتماع مجلس الوزراء بتاريخ 28 - 4 - 2008 الخاص بمنح معاشات استثنائية ومكافات استحقاق للعسكريين في الجيش والشرطة والحرس الوطني والاطفاء يشمل العسكريين في هذه الجهات الذين تقاعدوا قبل تاريخ 31 - 12 - 2009.
ومن جهته، قال وزير الاشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر ان مجلس الوزراء «وافق على مشروع قانون الحجر البيطري في دول مجلس التعاون الخليجي وقرر احالته الى مجلس الامة واعطائه صفة الاستعجال تمهيدا لعرضه على قمة دول مجلس التعاون الخليجي التي ستعقد في الكويت في الرابع عشر من شهر ديسمبر المقبل».
واضاف الوزير صفر في تصريح صحافي عقب الاجتماع ان الهدف من مشروع القانون «توحيد القوانين والنظم بين دول مجلس التعاون الخليجي وحماية الثروة الحيوانية من اجل تسهيل انتقالها بين دول المجلس وباقي دول العالم».
واكد انه بعد اقرار هذا القانون في قمة دول مجلس التعاون الخليجي المقبلة فان الاغنام والمواشي والابل «لا تحتاج الا الى شهادة صحية واحدة سارية المفعول حتى تستطيع دخول اي دولة من دول مجلس التعاون الخليجي»، موضحا ان هذا القانون «سيؤدي الى سرعة تبادل وانتقال الثروة الحيوانية بين دول مجلس التعاون الخليجي».
وفي البيان الأسبوعي لمجلس الوزراء، قال الروضان ان المجلس اطلع في مستهل اعماله على الرسالة الموجهة إلى صاحب السمو الامير من رئيس وزراء مملكة الدنمارك لارس لوكي راسموين المتضمنة دعوة سموه للمشاركة في مؤتمر الكوب (15) المقرر عقده في مدينة كوبنهاجن خلال الفترة من 17 - 18 / 12 / 2009 وتكليف سموه سمو رئيس مجلس الوزراء لحضور المؤتمر نيابة عن سموه. ثم اطلع المجلس على الرسالة الموجهة إلى صاحب السمو الامير من الرئيس الاسبق للولايات المتحدة الاميركية بيل كلينتون والمتعلقة بزيارته الاخيرة للبلاد والانجازات والمبادرات الانسانية التي قامت بها مؤسسة كلينتون في المجالات الانسانية والبيئية والصحية.
واضاف ان المجلس «استعرض مشروع قانون باصدار قانون (نظام) الحجر البيطري في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي يواكب مسيرة توحيد القوانين والنظم بين دول مجلس التعاون وتوفيق التعاريف والمصطلحات مع ماهو معمول به بدول مجلس التعاون. ويهدف هذا القانون لحماية الثروة الحيوانية وتسهيل انتقالها بين دول مجلس التعاون الخليجي وبقية دول العالم. وقرر المجلس الموافقة على مشروع القانون ورفعه إلى صاحب السمو الامير تمهيدا لاحالته لمجلس الامة».
وأفاد ان المجلس «بحث شؤون مجلس الامة، واطلع على الموضوعات المدرجة على جدول اعمال جلسة مجلس الامة. كما بحث المجلس الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة على الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي».

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور